سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


كيا تفاجئ الأسواق بطراز جديد من أيقونتها تيلورايد


في مفاجأة لعشاق سيارات كيا، طرحت الشركة الكورية الجنوبية، النسخة الأحدث من أيقونتها الشهيرة تيلورايد Telluride،وتطمح من خلاله إلى تحقيق مبيعات قياسية،بعد أن حصدت نسخته 2020 جائزة أفضل سيارة في العام .
وفي تقرير بالصور ،عرض قدم موقع "كار أند درايفر" مواصفات وقدرات النسخة الجديدة لأيقونة كيا وفئات البيع المتوفرة بالأسواق. وأوضح الموقع "أدخلت كيا تحديثات كبيرة على الطراز ،منها ،توفير حزمة كماليات جديدة باسم Nightfall بخلاف إطارات قياس أكبر ،فيما أبقت على غالبية المواصفات الرئيسية به ومن ضمنها قوة المحرك والأداء
الأسعار
يتوفر من الطراز 4 فئات للبيع ،الأولى LX، تتوفر بسعر 33,160 ألف دولار، ثم S، بسعر 35,560 ألف دولار، ثم فئة EX بسعر 38,560 ألف دولار، وأعلى فئة SX بسعر 43,360 ألف دولار.
المحرك
يعمل الطراز بكافة فئاته، بمحرك V6 بعزم دوران 262 لفة/قدم، وناقل سرعة أوتوماتيكي مزود بـ 8 سرعات، وتتوفر خيارات ضمن فئات الطراز فيما يخص نظام الدفع.

استهلاك الوقود
يستهلك الطراز "جالون" كل 20 ميلا يقطعهم على الطريق داخل المدن، ومثله كل 26 ميلا يقطعهم على الطريق السريع.

التقنيات
يتمتع الطراز بمنظومة تقنية مميزة، تشمل شاشة عرض بقياس يتراوح بين 8 و 10.25 بوصة، يدعمها أنظمة تشغيل أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ونظام صوتي مكون من 6 سماعات مكبرة من ماركة Harman Kardon

الأمن والحماية
يحتوي الطراز على نظام التنبيه المسبق في حالات الاصطدام، والفرامل ذاتية التفعيل ،بخلاف نظام التنبيه عند الخروج عن المسار، وكاميرا خلفية لرصد المنطقة العمياء التي يصعب على السائق رؤيتها.






سيريا ستار تايمز - syriastartimes,