سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


شاهد.. فورمينتور طراز جديد من كوبرا بعضلات مفتولة


أعلنت شركة كوبرا عن توسعة باقة موديلاتها بطراز فورمينتور Formentor، الذي يمثل باكورة موديلاتها المستقلة بالكامل، إلى جانب النسخ الأقوى من Leon وAteca. وأوضحت الشركة التابعة لشركة سيات الإسبانية أن السيارة الكوبيه من الفئة الرياضية متعددة الأغراض SUV سوف يتم طرحها في الأسواق بسعر يبدأ من 44 ألف يورو تقريبا.
وتستند السيارة إلى المنصة التقنية الخاصة بفولكسفاجن Tiguan وسيات Ateca، مع نظام ملتيميديا مستعار من فولكسفاجن Golf. وتتمتع السيارة بملامح أكثر رياضية مع خطوط سقف انسيابية وعضلات مفتولة على الرفارف ورحابة كبيرة وقاعدة إطارات بطول 2.68 متر. وتعتمد السيارة على سواعد محرك بنزين تربو بقوة 228 كيلووات/(310 أحصنة)، بينما يبلغ عزم الدوران الأقصى 400 نيوتن متر. وبفضل هذه القوة الكبيرة تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 4.9 ثانية فضلا عن الوصول إلى السرعة القصوى 250 كلم/س. وتستهلك السيارة رباعية الدفع في المتوسط 7.7 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 175 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. ومن المخطط زيادة برنامج دفع السيارة بالعديد من محركات البنزين والديزل الأخرى مع نسخة دفع هجين معتدل وPlug-in.
كوبرا "سيات Leon" وبالتوازي مع Formentor تضع كوبرا بصمتها على السيارة سيات Leon الجديدة؛ حيث ستتوفر سيارة الهاتشباك ذات الخمسة أبواب والكومبي Sportstourer بمحرك تربو سعة 2 لتر وبقوة 213 كيلووات.
وفي أفضل الحالات تصل السرعة إلى 100كلم/س من الثبات بعد 4.9 ثانية، كما تصل جميع المحركات إلى السرعة القصوى 250 كلم/س. وتستهلك السيارة 6.5 لتر/100 كلم على الأقل (149 جم/كلم من ثاني أكسيد الكربون). بصمات كوبرا تزين Ateca وتضع كوبرا بصمتها على الموديل الجديد من Ateca أيضا. وتعتمد السيارة على سواعد محرك بقوة 221 كيلووات/300 حصان تستمدها من محرك رباعي الأسطوانات. ويبلغ معدل التسارع 4.9 ثانية، بينما تبلغ السرعة القصوى 247 كلم/س. ويبلغ معدل الاستهلاك 7.3 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه (166 جم/كلم من ثاني أكسيد الكربون). كما تخطط كوبرا لطرح الموديل الكهربائي El Born في المستقبل، والذي لن يكون له نظير في سيات.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,