سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


دراسة: النساء يجدن رائحة أجساد النباتيين أكثر إثارة


رائحة الجسد أمر طبيعي، لهذا نهتم بالنظافة ونبتكر العطور. لكن هل يمكن للطعام أن يؤثر على رائحة أجسامنا؟ الباحثون قاموا بدراسات مستفيضة ووجدوا بما لا يقبل الشك أن أجسامنا تتأثر بما نأكل، الطريف في تلك الدراسات هو أن الباحثين وجدوا أن التخلي عن اللحوم وتناول المزيد من الخضراوات يجعل رائحة الجسد أكثر إثارة، بل أن غذاءنا يمكن له حتى أن يغير لون بشرتنا. فقد نشرت مجلة علم النفس اليوم "سايكولوجي توداي" عن دراسة أخيرة قام بها الباحثون في جامعة تشارلز في براغ، أجروا فيها اختبارا على مجموعتين من الرجال، وجعلوا الرجال في المجموعة الأولى يتناولون الكثير من اللحوم لمدة أسبوعين، والمجموعة الثانية تتناول الخضار والفاكهة فقط للمدة ذاتها.
أثناء الدراسة تم جمع روائح الجسم بوضع قطع من القطن في منطقة الإبط لمدة 24 ساعة، بعد ذلك تم جمع قطع القطن المليئة بالعرق، وطلبوا من ثلاثين طالبة استنشاقها وتصنيف الرائحة على مقياس من عدة نقاط من حيث قوة الرائحة، ولطفها، ومدى الجاذبية الجنسية فيها، ولم تكن الطالبات يعرفن لأي فئة من الرجال تعود قطع القطن المشبعة بالعرق. الطريف في الأمر أن النساء قمن بتصنيف روائح أجسام الرجال الذين لم يتناولوا اللحوم باعتبارها أكثر جاذبية جنسية، ومستساغة أكثر من رائحة الرجال الذين تناولوا اللحوم. ماذا يجذب النساء في رائحة النباتيين؟
لكن البحث لم يتوقف عند هذا الحد، فقد لاحظ الباحثون أن الرجال الذين تناولوا الكثير من الخضار والفاكهة أخذ لون بشرتهم يميل إلى اللون الأصفر، والغريب أن النساء وجدن هؤلاء أكثر جاذبية جنسية من الرجال الآخرين. لقد عزا العلماء سبب تغير لون البشرة إلى أن الخضار والفواكه مليئة بمواد مضادة للأكسدة تسمى الكاروتينات وهذه المادة تعزز اللون الأصفر في بعض الحيوانات، والإناث في هذه الحيوانات يجدن الذكور الذين يميل لونهم للون الأصفر مثيرين بشكل خاص، ويبدو أن الأمر نفسه ينطبق على البشر. فعلى سبيل المثال، وجدت دراسة سابقة أن تناول العصائر المليئة بالكاروتينات يوميا لمدة ستة أسابيع تسبب في حدوث تحولات في لون البشرة نحو الاصفرار، والغريب أن هذا اللون كان جذابا للنساء حتى في الدراسات التي أجريت في دول ذات أعراق أخرى؛ إذ وجدت النساء هناك أيضا أن لون البشرة الصفراء جذاب بشكل خاص لدى الرجال. ومثلما توقع الباحثون، صنّفت النساء رائحة العرق عند الرجال ذوي البشرة الصفراء بأنها أكثر جاذبية.
الخلاصة هناك دليل جيد على أن ما نأكله يؤثر على الرائحة لدينا، وأن رائحة جسم الرجل النباتي تروق للنساء. كذلك فإن تناول الفواكه والخضراوات يغير لون بشرة الإنسان. على الرغم من ذلك، ليس هناك ما يؤكد أن ذلك الاصفرار في البشرة يعد مؤشرا موثوقا على صحة جيدة.



سيريا ستار تايمز - syriastartimes,