سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


ميليشيا قسد تداهم منازل المدنيين وتختطف عدداً منهم بريفي الرقة ودير الزور وتستولي على عدد من مساكن الشرطة بحي غويران وتهدد الأهالي بطردهم من منازلهم


اختطفت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي عدداً من المدنيين بريفي الرقة ودير الزور مواصلة بذلك أعمالها الإجرامية وإجراءاتها القمعية بحق الأهالي في مناطق انتشارها في الجزيرة السورية. وذكرت مصادر محلية أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” داهمت عددا من منازل الأهالي في مدينة الطبقة نحو 40 كم غرب مدينة الرقة واختطفت عددا من الشباب لإلحاقهم قسرا في معسكرات تدريب وزجهم لاحقا للخدمة في صفوف الميليشيا. وإلى الشمال من مدينة الرقة لفتت المصادر إلى أن مجموعات مسلحة من الميليشيا خطفت 3 مدنيين بعد مداهمتها منزلا في قرية صكير واقتادتهم إلى جهة مجهولة. كما تواصلت عمليات الخطف التي تنفذها الميليشيا في ريف دير الزور الشرقي حيث داهم مسلحوها بلدة الباغوز واختطفوا أحد الأهالي بعد أن فرضت طوقا حول البلدة ونفذت عمليات تفتيش طالت عددا من المنازل والسيارات العابرة. واختطفت ميليشيا “قسد” أمس 3 شبان خلال مداهمة منازل في حي النشوة الغربية جنوب غرب مركز مدينة الحسكة لأسباب مجهولة.
استولت ميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي على عدد من المنازل من مساكن الشرطة بحي غويران بالحسكة وطالبت الأهالي بإخلاء منازلهم واعتدت بالضرب على عدد من النساء القاطنات فيها. وأفادت مصادر أهلية لمراسلنا في الحسكة بأن مجموعة مسلحة من ميليشيا “قسد” بينها مسلحات ينتمين للميليشيا حاصرت منزلين في مساكن الشرطة بحي غويران وأخلت سكانهما بالقوة واعتدت بالضرب والسباب على النساء القاطنات فيهما لمحاولتهن التشبث بمنازلهن وطلبت المجموعة من باقي المدنيين القاطنين بالمساكن إخلاءها تحت تهديد السلاح. وأضافت المصادر ذاتها إن ميليشيا “قسد” استولت في وقت سابق على كثير من منازل المواطنين وخاصة القريبة من المواقع غير الشرعية لقوات الاحتلال الأمريكي الذي يحاول عن طريق الميليشيا إفراغ المنطقة من السكان وهذا ما حصل مع الأهالي القاطنين في تجمع السكن الشبابي بحي الزهور. وتأتي هذه الانتهاكات في سياق استكمال ميليشيا “قسد” الاستيلاء بالقوة على الأبنية الحكومية والخاصة بالمواطنين في مواقع انتشار قوات الاحتلال الأمريكي على الطرف الجنوبي لحي غويران حيث قامت خلال الفترات السابقة بالاستيلاء على مبنى الإدارة العامة للسورية للحبوب في حي غويران وبناء الشركة العامة لكهرباء الحسكة والمدينة الرياضية وجزء من أبنية السكن الشبابي والجمعية السورية للمعلوماتية ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية وفرع المرور ومديرية السجل المدني والمصرف التجاري وقامت بطرد العاملين من تلك الأبنية.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,