سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


ما هي بدائل الحليب المجفف؟


يُصنع الحليب المجفف عن طريق تركيز المبستر الذي يتم تبخيره، وعندها تتحول بقاياه إلى مسحوق جاف، والمعروف أن عمره أطول بكثير من الحليب السائل. ويستخدم الحليب المجفف كأحد المكونات الأساسية في العديد من الوصفات مثل بعض المعجنات والحلويات والمخبوزات. كما يمكنكِ مزجه مع الماء واستخدامه كبديل عن الحليب العادي في جميع وصفاتك مثل الحساء والصلصات.
إلا أنه في بعض الأحيان قد تعاني السيدات من عدم توفر الحليب الجاف أثناء تحضيرها وصفة ما، لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض البدائل التي يمكنكِ الاستعانة بها كبديل عن الحليب المجفف. الحليب السائل يعتبر الحليب السائل العادي بديلاً سهلاً عن الحليب المجفف، خاصةً وأن المجفف هو مجرد المواد الصلبة المتبخرة من السائل. ويحتوي الحليب المجفف تقريبا على نفس الفوائد الصحية للسائل؛ إذ يحتوي كوب واحد من الحليب كامل الدسم على 149 سعرة حرارية، و8 جرامات دهون، و 12 جرام كربوهيدات. أما كوب الحليب المجفف فيحتوي على 159 سعرة حرارية، و 8 جرامات دهون، و 12 جراما كربوهيدات. لكن عليكِ استخدام هذا البديل في الوصفات التي تتطلب الماء مثل الحساء وبعض المخبوزات، فكل 1/4 كوب من مسحوق الحليب، استبدل بكوب واحد من الحليب السائل. بدائل الألبان السائلة يمكنكِ استبدال الحليب المجفف ببدائل الحليب السائل مثل حليب اللوز أو حليب الشوفان أو حتى حليب الصويا. وتكون طريقة استخدامه، كل كوب من بديل الحليب مقابل 1/4 كوب من الحليب الجاف، وعليكِ الانتباه جيداً، لأن بعض الأنواع قد تؤثر على طعم طبقك الغذائي. مسحوق حليب جوز الهند عليكِ التمييز جيداً بين جوز الهند المجفف ومسحوق حليب جوز الهند، فالمسحوق مصنوع من حليب جوز الهند أو كريمة جوز الهند المبخر.
ويحتوي عادةً كوب من مسحوق حليب جوز الهند على 240 سعرة حرارية، و20 جراما من الدهون، و4 جرامات من البروتين، و8 جرامات من الكربوهيدرات. ولأن مسحوق حليب جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من الدهون، فهو بديل جيد للحليب المجفف كامل الدسم، إذ يعد بديلا مناسبا في الحساء والكاري والصلصات.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,