سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


ميزة مهمة تدفع الملايين حول العالم لشراء آيفون 12 برو


احتل هاتف أبل آيفون 12 برو مكانة كبيرة ضمن اهتمامات عملاء الشركة الأمريكية منذ الإعلان عنه في مؤتمر أبل الإفتراضي الذي عقد في 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري. ويتوقع أن يحقق الهاتف مبيعات قوية في عدد من بلدان العالم، ويساعد الطلب القوي على هاتف (iPhone 12 Pro) الجديد في الصين على زيادة مبيعات طراز الهاتف الذكي الجديد من أبل إلى مستويات أفضل من المتوقع.
ووفقًا لتقرير حديث صادر عن المحلل "مينج تشي كو" الإثنين، تمثل الصين ما بين 35 و45% من الطلب العالمي على آيفون 12 برو. وقال المحلل إن العملاء في جميع أنحاء العالم سجلوا ما بين 7 إلى 9 ملايين طلب أولي لهاتفي (iPhone 12) و(iPhone 12 Pro) مجتمعين في عطلة نهاية الأسبوع الأولى من المبيعات.

ووفقا لموقع (aitnews)، تجاوز أداء الطلب الأولي لهاتف آيفون 12 برو التوقعات بسبب التفضيل المبدئي للطرز المتطورة، والطلب القوي في الصين، والطلب الموسمي المرتقب من أسواق الولايات المتحدة وأوروبا. وتحظى هواتف آيفون بإقبال كبير في الصين بسبب البنية التحتية المتنامية للجيل الخامس في البلاد، وكذلك مشاكل شركة هواوي الصينية العملاقة للهواتف الذكية، التي تواجه نقصًا في إمدادات الرقاقات بسبب العقوبات الأمريكية.

ومن المتوقع أن تزيد أبل حصتها السوقية في قطاع الهواتف الذكية المتميزة في الصين مع إطلاق سلسلة آيفون 12، وفقا لتقرير شركة أبحاث السوق آي دي سي (IDC). وسيطرت هواتف أبل الداعمة لشبكات الجيل الرابع (4G) على نسبة 44% من السوق في النصف الأول من عام 2020، متأخرة قليلاً عن حصة هواوي البالغة 44.1%.

وخلال الأيام القليلة الماضية، أثار إطلاق آيفون 12 السخرية على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية في البداية بسبب قرار الشركة استبعاد سماعات الأذن والشاحن، فضلاً عن اعتمادها المتأخر نسبيًا لدعم (5G) مقارنة بالعلامات التجارية المحلية، لكن ذلك لم يمنع الملايين من شراء الهواتف.
ووصلت مبيعات النموذجين إلى ما يقدر بنحو 2 مليون وحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأولى من فتح الطلبات الأولية، أي أعلى من ما يقدر بنحو 800000 وحدة من نماذج آيفون 11 الثلاثة التي تم بيعها في الفترة نفسها بعد فتح الطلبات الأولية في شهر سبتمبر من العام الماضي. ولا يتوقع التقرير أن تكون مبيعات (iPhone 12 mini) و(iPhone 12 Pro Max) متناسبة مع مبيعات (iPhone 12) و (iPhone 12 Pro) عند إطلاقهما في 6 نوفمبر/تشرين الثاني، ومن المرجح أن يشهد آيفون 12 ميني الأصغر حجمًا طلبًا أقل في الصين بسبب شاشته الصغيرة. وتحتوي نسخة آيفون 12 برو على تصميم مسطح للحواف يتشابه مع ذلك المتواجد في جهاز آيباد برو iPad Pro وشاشات أكبر بقياس (6.1 بوصة و6.7 بوصة) بالترتيب وبتقنية "Super Retina XDR"، مع دعم HDR وDolby.
كما دعمت أبل iPhone 12 Pro بتصميم معدني مقاوم للصدأ ومستشعرات LiDAR. وفيما يخص المعالجات فإن هياكل آيفون 12 برو تحتضن معالجات A14 Bionic الجديد لمعالجة الصور مما يساعد الألوان على الظهور بشكل أكثر دقة ونقاء.

بينما تمت صناعة هياكل iPhone 12 Pro بدرع من السيراميك الذي سيحمي هواتف أبل من المياه والغبار ويجعلها أكثر مقاومة للصدمات. ويبدأ سعر آيفون 12 برو من 999 دولارًا مع مساحة تخزين تبلغ 128 جيجابايت، وبدأ عملاء أبل في الطلب المسبق يوم الجمعة 16 أكتوبر/تشرين الأول على أن يتم شحن الهاتف في 23 من نفس الشهر.



سيريا ستار تايمز - syriastartimes,