سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


آيفون 12 يخطف الملايين.. ماذا فعلت أبل في هاتفها الجديد؟


وفي 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلنت الشركة الأمريكية العملاقة عن 4 موديلات جديدة من هاتفها الذكي آيفون الشهير؛ جهاز آيفون 12 والإصدار الأصغر آيفون 12 ميني، بالإضافة إلى موديلين برو Pro.
وتدعم الهواتف الذكية الجديدة من أبل تقنية الجيل الخامس 5G للاتصالات الهاتفية الجوالة، ومن المقرر طرح الموديلات الجديدة خلال فصل الخريف الجاري. وبغض النظر عن الانتقادات التي وجهت لشركة أبل بشأن هواتفها الجديدة، إلا أن الحقيقة تؤكد أن الملايين حول العالم يعيشون حالة من الترقب منذ أشهر، ولا تزال هذه الحالة مستمرة، من أجل معرفة المزيد عن أجهزة iphone 12.

وخلال الأيام الماضية قام الملايين حول العالم بحجز أجهزة آيفون 12، واستحوذت الصين على نصيب الأسد من هذه الحجوزات. وما يهم هذه الشريحة الكبيرة التي سوف تقتني أحد أفضل الهواتف الذكية في العالم، أن تعرف ما يميز الجهاز عن غيره، وهو ما يوضحه هذا التقرير.
معالج A14
وفقا للبيانات الرسمية التي أعلنت عنها شركة أبل، تعتمد جميع هواتف آيفون الجديدة على معالج A14، الذي تم استعماله في الحاسوب اللوحي آيباد Air لأول مرة، ويمكن للعملاء اختيار هاتف آيفون 12 بذاكرة سعة 64 و128 و256 جيجابايت، ولا تتوافر ذاكرة بسعة 512 جيجابايت.
وبالنسبة لموديلي iphone 12 pro فإن الموديل الأرخص يأتي بذاكرة سعة 128 بدلا من 64 جيجابايت، كما يمكن للعملاء الاختيار ما بين ذاكرة سعة 256 و512 جيجابايت. ويأتي هاتف آيفون 12 الجديد بسُمك أنحف بمقدار 11% وحجم أصغر بمقدار 15% ووزن أخف بمقدار 16% مقارنة بالموديل السابق، ويزخر بشاشة OLED قياس 6.1 بوصة وتعمل بدقة وضوح (2532x1170) بيكسل، وتمتاز شاشة OLED بأنها أكثر سطوعا من شاشة IPS المستخدمة في آيفون 11. أما هاتف آيفون 12 ميني فيتميز بشاشة OLED قياس 5.4 بوصة وبدون حواف تقريبا وتعمل بدقة وضوح (2340x1080) بيكسل.

وتأتي الشاشة في موديلات آيفون الجديدة محمية بطبقة Ceramic Shield، والتي تعمل على حماية الشاشة من الخدوش وأضرار السقوط على الأرض، ولأول مرة منذ 2017 تقوم الشركة الأمريكية بإجراء تعديلات كبيرة على تصميم الهاتف الذكي الشهير، حيث تأتي الحواف حاليا ناعمة ومسطحة، على عكس الزوايا المستديرة في الموديلات السابقة.
موديلات برو
وتروج الشركة الأمريكية لموديلي برو Pro من الهاتف الذكي الجديد من خلال عدسة التقريب الإضافية، بالإضافة إلى المعالجات الأكثر قوة من أجل التقاط الصور بشكل أكثر دقة مع توافر دقة وضوح أعلى تسميها شركة أبل وظيفة Deep Fusion.
ومن ضمن الوظائف الجديدة أيضا الماسح الضوئي LiDAR، والمتوافر حاليا في الحاسوب اللوحي آيباد برو، وهو عبارة عن مستشعر عمق يقوم برصد الأجسام ثلاثية الأبعاد بواسطة الليزر، وبالتالي تتمكن الكاميرا من التركيز على موضوعات التصوير بشكل مثالي، حتى في ظل ظروف الإضاءة السيئة. كما تتيح هذه التقنية تطبيقات محسنة للواقع المعزز Augmented Reality، وذلك من خلال إظهار الأشياء الرقمية في بيئة تناظرية. وتعول شركة أبل في هاتفها الذكي آيفون 12 برو ماكس لأول مرة على وظيفة تثبيت الصورة من خلال تحريك مستشعر الصورة بدلا من العدسات لمعادلة الاهتزازات، كما تتيح هواتف آيفون 12 برو للمستخدم إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو عالية التباين بتقنية HDR وتحريرها، كما طورت شركة أبل صيغة RAW الخاصة بها لتلبية متطلبات المصورين المحترفين.
انتقادات
وأعلنت شركة أبل أنها لن تقوم بتوريد سماعة رأس وشاحن مع هواتفها الذكية الجديدة، وهو ما أدى إلى ظهور انتقادات للشركة الأمريكية على منصات التواصل الاجتماعي. وعللت أبل سبب إقدامها على هذه الخطوة بالحفاظ على البيئة، إلا أن النقاد أكدوا على أنها ترغب في توفير المزيد من الأموال وتشجيع المستخدمين على شراء المزيد من الملحقات التكميلية. وتتضمن علبة هاتف آيفون الجديد كابل USB-C إلى Lightning، والذي يتيح شحن الهاتف الذكي بصورة أسرع عند استعمال منفذ USB مناسب.





سيريا ستار تايمز - syriastartimes,