سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


دب أسود مفترس قرب منزل ميغان وهاري.. ومسؤولو البيئة يحذرون


حذر مسؤولو بيئة أمريكيون الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وزوجته الممثلة الأمريكية ميغان ماركل من أن دبا أسود مفترسا شوهد يتنزه على مقربة من منزلهما في ولاية كاليفورنيا أمس الثلاثاء. ونبهت "جمعية موتسيتو للبيئة" في الحي الذي يقيم فيه هاري وميغان وابنهما "ارشي" من أن الدب "يشكل خطرا بالغا" على القاطنين في تلك المنطقة وأنه شوهد يمشي على مقربة من بعض المنازل ولا يزال داخل ذلك الحي. وحذرت الجمعية في بيان نشرته صحف أمريكية وبريطانية الأربعاء أن على السكان عدم مواجهة الدب؛ لأنه يشكل خطرًا بالغًا وبضرورة إبلاغ السلطات في حال مشاهدته.

ويقيم هاري وزوجته في حي "موتسيتو" الراقي في بلدة سانتا بربارة بولاية كاليفورنيا حيث اشتريا منزلًا فخمًا بسعر أكثر من 14 مليون دولار بعد اعتزالهما الحياة الملكية ومغادرة بريطانيا آواخر أذار (مارس) الماضي للإقامة في الولايات المتحدة. وقالت الجمعية في البيان:"من المرجح أن الدب يعيش حاليًا في مزرعة سان كارلوس القريبة، التي أخليت مؤخرًا بعد أن تم بيعها ويمكن أن يكون هناك بعض النشاط في تلك المرزعة؛ ما أدى إلى إزعاج الدب ودفعه إلى التمشي بعصبية في الحي." وأشارت الصحف إلى أن الجمعية أرسلت تحذيرًا عبر البريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي لجميع سكان الحي بمن فيهم هاري وميغان والممثل الأمريكي روب لاو. بدورها لفتت دائرة الأسماك والحياة البرية بولاية كاليفورنيا إلى أن الدب قد يكون اشتم رائحة شواء أو دجاج في حظائر قريبة من المنطقة التي شوهد فيها.

وقال تيم دالي من الدائرة:"نأمل بأن يغادر الدب المنطقة دون مهاجمة أحد فيها .. ونحن ننصح الأهالي بأن يتجنبوا مواجهة الدب؛ لأنه يشكل خطرًا بالغًا وأن ينظفوا حظائرهم وأدوات الشواء وإغلاق أكياس القمامة بإحكام."

ولفت إلى أن الدب الأسود قد يصل وزنه إلى 270 كيلوغراما، وعادة ما تجذبه القمامة البشرية والمواد الغذائية المخزنة وأطعمة الحيوانات الأليفة وغيرها؛ "ما يعني أن مثل هذا النوع من الدببة يمكن أن يهاجم الإنسان أو الحيوان للحصول على الغذاء." وبالإضافة إلى شراء منزل، أبرم هاري وميغان صفقة ضخمة مع شركة "نتلفليكس" الترفيهية الأمريكية لإنتاج أفلام وثائقية قد تدر عليهما 150 مليون دولار على الأقل.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,