سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سامسونج تحدث هواتفها إلى أندرويد 11.. إليك القائمة


أعلنت شركة "سامسونج" عن عزمها تحديث جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية تقريبا إلى نظام التشغيل "أندرويد 11" في عام 2021. وتضم أول هواتف الشركة التي ستحصل على نظام "أندرويد 11" في البداية، طرازات "جالكسي إس 20" و"جالكسي إس 20+" و"جالكسي إس 20 أولترا"، ووفقا لموقع "PhoneArena".

ومن ثم ستلحقها الهواتف التالية من شركة سامسونج: Galaxy S10 Galaxy S10+ Galaxy S10 Lite Galaxy Note 10 Galaxy Note 10+ Galaxy Note 20 Galaxy Note 20 Ultra Galaxy Z Flip Galaxy Z Fold 2 وتخطط الشركة لإصدار تحديث مستقر لأنظمة أندرويد لنماذج مختلفة على مدار سنة 2021، حيث تلقت أجهزة "جالكسي تاب أي8" آخر تحديث في سبتمبر/ أيلول من عام 2019. حمل الإصدار الجديد من نظام "Android 11" العديد من التغيرات والتحديثات خاصة فيما يتعلق بالمظهر العام لواجهات التشغيل والأيقونات. وبحسب تقارير صحفية متعددة فإن الإصدار التجريبي من "أندرويد 11"، قد وصل على الأقل إلى بعض مستخدمي هواتف جوجل، ولكنه ليس متاحًا على نطاق واسع حتى الآن. وظهرت بعض المزايا والتغييرات الجديدة التي لم تكن موجودة في نسخ المعاينات السابقة، منها:


قائمة زر التشغيل

يتميز نظام "أندرويد 11" بدعمه لواجهة تطبيقات برمجية تُسمى (Controls API)، وتسمح للمطورين بوضع اختصارات التشغيل الآلي لأجهزة المنزل في قائمة الإعدادات التي تظهر عند الضغط على زر تشغيل الهاتف. وتوفر قائمة زر التشغيل الجديدة مجموعة أكبر من الخيارات، مثل: بطاقات الدفع وعناصر التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية، وإعدادات أخرى مهمة تظهر عند الضغط باستمرار على زر التشغيل والإيقاف في الهاتف، مما يتيح للمستخدمين القدرة على التحكم في الأجهزة الذكية في جميع أنحاء المنزل مباشرة من قائمة زر التشغيل، بدلًا من الانتقال إلى التطبيق أو استخدام أدوات أخرى.

عناصر التحكم بالوسائط

أضافت شركة جوجل الأمريكية في "أندرويد 11" أيضًا عناصر التحكم بمشغل الوسائط المتعددة داخل شريط الإعدادات السريعة في الجزء العلوي من مركز الإشعارات، التي تسمح لك بتشغيل ملفات الوسائط المتعددة وإيقافها مؤقتًا أو تخطيها، أو فتح التطبيق الخاص بها مباشرة من قائمة الإعدادات السريعة.

فقاعات الدردشة

قدمت الشركة الأمريكية العام الماضي ميزة فقاعات الدردشة في نسخ المعاينة لإصدار "أندرويد 10"، ولكن بمجرد إطلاق الإصدار النهائي، لم نجدها في النظام، ولكنها ظهرت في "أندرويد 11"، حيث أصبح بإمكان أي تطبيق للمراسلة أو الدردشة استخدام الفقاعات لتسهيل تجربة المستخدم أثناء إجراء المحادثات. وستشاهد في "أندرويد 11" إشعارات المحادثات في تطبيقات التراسل على هيئة فقاعات في جانب شاشة الهاتف، حيث تتيح لك التنقل داخل المحادثات وخارجها، دون الحاجة إلى فتح التطبيق، وعندما تضغط على فقاعة سترى رسائلك السابقة وحقل النص لإرسال رسالة جديدة. وستحتاج إلى فتح التطبيق للوصول إلى جميع الميزات والإعدادات، ولكن هذه الميزة ستكون طريقة رائعة لإرسال الرسائل السريعة أثناء تنفيذ العديد من المهام في هاتفك. ويدعم "أندرويد 11" ميزة فقاعات الدردشة افتراضيًا، والآن يضم الإصدار التجريبي الأول قائمة فرعية جديدة في الإعدادات لتفعيلها.

أيقونات جديدة

وأضافت جوجل في "أندرويد 11" ثلاثة أشكال أيقونات جديدة للتطبيقات، هي: الأول شكل سداسي ذو زوايا دائرية، والثاني: شكل مستطيل منبعج تطلق عليه جوجل اسم (Pebble)، والثالث: تطلق عليه جوجل اسم (Vessel)، مما يوسع خيارات تخصيص الواجهة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,