سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأميركية أكثر من المتوقع


وزارة العمل الأميركية تقول إن إجمالي طلبات الإعانة الجديدة والمعدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 965 ألفاً، مما يؤكد ضعف الأوضاع في سوق العمل في ظل انتشار فيروس كورونا في البلاد.
ارتفع عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، مما يؤكد ضعف الأوضاع في سوق العمل في ظل تفاقم جائحة "كوفيد-19"، الذي يعرقل العمل في المطاعم والشركات. وقالت وزارة العمل الأميركية إن إجمالي طلبات الإعانة الجديدة والمعدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 965 ألفاً للأسبوع المنتهي في التاسع من كانون الثاني/يناير، مقارنة مع 784 ألفاً في الأسبوع السابق.
وكان اقتصاديون استطلعت "رويترز" آراءهم توقعوا أن يبلغ عدد الطلبات 795 ألف في أحدث أسبوع. ومن المرجح أيضا أن يكون الارتفاع بسبب إعادة تقديم طلبات إعانة بعد تجديد الحكومة إعانة بطالة إضافية بقيمة 300 دولار حتى 14 آذار/مارس، في إطار حزمة إنقاذ إضافية بنحو 900 مليار دولار تمت الموافقة عليها نهاية كانون الأول/ديسمبر. وفي السياق، يعتزم الرئيس الأميركي المُنتخب جو بايدن الكشف عن خطة الـ1.5 تريليون دولار، لمساندة الاقتصاد المتضرر من جائحة فيروس كورونا وذلك بحسب ما أشارت إليه وكالة "رويترز". ومن المتوقع أن يكشف بايدن،  أبعاد تلك الخطة والتي تستهدف إعادة الروح للاقتصاد، إذ كان قد أعلن الأسبوع الماضي أنّ حزمة التحفيز ستكون "بتريليونات الدولارات". يذكر أن بيانات جامعة "جونز هوبكينز" الأميركية، أظهرت أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز  الـ23 مليون حالة. وأشارت بيانات الجامعة إلى أن إجمالي عدد الإصابات في البلاد بلغ 23 مليوناً و29 ألفاً و450 حالة، وحصيلة الضحايا 383 ألفاً و939 شخصاً.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,