سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


توضيح من ورد الخال بشأن قضية الممثل السوري واللبناني

عادت الفنانة اللبنانية ورد الخال لتؤكد أنها لم تتحدث مطلقًا بأن الفنانين السوريين لم يكونوا معروفين في الوطن العربي، بل عند المشاهد اللبناني فقط. وأوضحت الخال أنه بعد إنتاج المسلسلات المشتركة أصبحت لدى الفنانين السوريين شعبية كبيرة في لبنان، وكذلك الممثل اللبناني الذي أصبح معروفاً على نطاق واسع. ويأتي توضيح الفنانة اللبنانية تصحيحًا لما ورد من خطأ في المقابلة السابقة لـ"فوشيا" عندما لم يتم كتابة تعليقها بالكامل في جملة (لم يكونوا معروفين بخصوص الممثلين السوريين، دون الإشارة إلى أن ذلك عند المشاهد اللبناني فقط) وهو ما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبينت ورد الخال أن الممثل السوري منتشر في الوطن العربي قبل الأعمال المشتركة، ويحظى بشعبية بين الجمهور، ولكن بعد هذه الأعمال أصبح المشاهد اللبناني يعرفهم. وكانت الممثلة قد قالت أيضًا: "عبرت عن رأيي في ما يتعلق بالأعمال المشتركة، وهذا الأمر هو واقع ملموس ولم أتفوه بأمور غريبة، الأعمال المشتركة ساعدت الممثل اللبناني على سرعة انتشاره عربيا وهذا ما حظي به غيره من الممثلين على الأراضي اللبنانية". وأضافت: "لا أضع أي شروط أو خطوط حمراء في مقابلاتي، ولكن من المؤكد لن أتطرق بعد اليوم للموضوع نفسه، فأنا عبرت عن وجهة نظري التي تعتبر واقعا ملموسا على الأرض. ومن المفضل قبل إصدار الأحكام جزافا الاطلاع على المقابلات كاملة وليس متابعة مقتطفات مجتزأة منها". وفي سياق ذلك كانت الفنانة قد تحدثت في مقابلة مع إحدى المحطات المحلية يوم الـ 24 من نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي، وقد تم اقتطاع الفيديو الذي يوثق تصريحات ورد الخال عن الممثلين السوريين ليتم تداولها على نطاق واسع عبر منصات السوشال ميديا بوصفها "تصريحات عنصرية".
وحول الهجوم عليها بسبب تلك التصريحات، قالت الخال: "لعبة السوشال ميديا خرّبت الكرة الأرضية بأكملها، هناك أناس متعصبة ومريضة نفسيا يتفوهون بالكلمات التي يريدونها فيشنون حملات مسيئة بشكل اعتباطي". ووجهت الخال عبر "فوشيا" رسالة إلى الأشخاص الذين شنوا هجوما عليها قائلة: "بدهم 100 سنة ليقدروا يشوهوا ظفر من أظافري، شو عاملين بحياتهم، هودي أشخاص مجهولين قاعدين ورا هواتفهم النقالة وليس لديهم سوى الهجوم على الفنانين. هودي أشخاص ما بهموني ابدا لأنهم مرضى ما عندهم أفق في تفكيرهم". وتابعت: "لا يهمني سوى الأشخاص الذين يميزون الأمور ولديهم قدرة على استيعاب الواقع بطريقة موضوعية وليس شخصية، وما يكون الشغل الشاغل الاصطياد بالماء العكر وبدها 100 سنة ليطلع شي بيدها ".

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,