سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مهند الحمدي يرد على انتقادات ليلى أحمد حول عدم امتلاكه موهبة التمثيل


خرج الفنان السعودي مهند الحمدي، عن صمته بشأن الانتقادات التي وجهتها له الناقدة والإعلامية الكويتية ليلى أحمد، والتي أكدت فيها أنه لا يجيد التمثيل وليس لديه أي موهبة تمثيلية تُذكر، معتبرة تعابير وجهه أثناء تجسيد المشاهد تكاد تكون واحدة. واستعاد مهند الحمدي بشرح يضعه محرك البحث "غوغل" عبر موقعه بشأن طرق نقد العمل الفني وذلك للردّ على ليلى أحمد، ونشرها عبر حسابه في موقع "تويتر"، حيث أشارت التغريدة وفقًا لطرق النقد الفني بأنه علم يتطلب معرفة وفهم لأصوله ومفرداته، من أجل التعمق وسط العمل الفني، بخطوات منهجية وأسس معروفة. وشدد على أن النقد يكون بعيدًا عن المشاعر الشخصية والعشوائية في إصدار الأحكام، مرفقًا أبرز كلمتين حازتا على إعجابه من خلال ذلك المقال فكتب: "العشوائية والعنصرية".
وعقّب مهند الحمدي في تغريدة ثانية قال فيها: "العنصرية في الـDNA تمشي عند بعض الناس ولكن هيهات ماشفتوا شي".
وتفاعل عدد كبير من المتابعين للفنان السعودي مع تغريداته مؤكدين أنه عمل على نفسه وأنجز الكثير في حياته الفنية بوقت قصير، بينما لم يغفل للبعض انتقاده، وهو ما جعله يعبر عن محبته لداعميه فأشار في تغريدة ثالثة له أنه يشكر كل من سانده في هذه الحياة لأنه الخير الذي يعيشه بسببهم. وكتب مهند الحمدي: "خيري كله من رب العالمين وحده ومن ثم كل من سندني في الحياة والعنصر الأهم هي أعظم قناة في تاريخ الوطن العربي ام بي سي اللي بكل فخر اقولها وبالفم المليان ولي بيزعل من هالكلمة جعلك مارضيت وكل شي واضح مايحتاج دربيل والارقام تشهد والساحة موجودة للجميع".
ولم يغفل مهند الحمدي مناقشة الجمهور وفتح باب النقد، فدوّن تغريدة قال فيها: "هل الانتقاد خلق لكي يطور ام يقمع؟ أم هو مجرد فرض للذات الفارغة؟ هل الانتقاد أساسه يعتمد على جنسية الفنان أو من أين قادم؟".
وكانت ليلى أحمد قد قالت في تصريحات تلفزيونية خلال نقدها أداء مهند الحمدي تمثيليًا: "شفت لقاء وايد حلو حق الممثل السعودي مهند الحمدي على (إنستغرام) كان بيتكلم على أيام دراسته في الكويت للتمثيل لأن أهله ما يرضون.. وكان ما عنده موارد مالية وعايش على الإندومي فقط ياحرام". وأضافت: "وبعدين صارت الظروف َصار ياخد بطولات.. في مشكلة تصير هنا مع الممثل.. هو كإنسان يصلح كمذيع.. ولكن لو بصينا على كل صوره هنشوف أنه ولا واحدة فيها تعبير، كلها شكل واحد.. هذا لا يملك أي موهبة في التمثيل".
وأوضحت الناقدة الكويتية: "المفروض هو زي ما تحدى نفسه ودرس في الكويت َوكان بياكل اندومي.. كان المفروض يتعب نفسه ويدوب على التمثيل.. لكن فجأة صار بذل مسلسل (جمان) واحد أبطال مسلسلي (دفعة بيروت ودفعة القاهرة)". واختتمت: "يعني الفنان ناصر القصبي وعبد الله السدحان مواهب حقيقية في السعودية لم تتطوع الشركات السعودية في دعمهم.. لكن اللي يظلم مهند إنه شركات الإنتاج السعودية تدعمه لكي يكون بذل.. طب هو لا يملك الموهبة شلون يصير بطل". يُذكر أن آخر مشاركة للفنان السعودي مهند الحمدي في عمل درامي كانت من خلال مسلسل "دفعة بيروت" وهو من كتابة هبة مشاري حمادة وإخراج علي العلي، كما أنه يشارك حاليًا كعضو في لجنة برنامج "انت مين The Masked Singer" إلى جانب كل من سيرين عبد النور وحسن الرداد وقصي خولي.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,