سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


إلهام شاهين: أنا نمرة شرسة.. ولا أمانع تقديم الأدوار الجريئة الآن


قالت الفنانة المصرية إلهام شاهين، إنها غير معقدة من الرجال، لكنها متأكدة من كون وراء كل مشكلة تصيب النساء في هذا العالم هناك رجل، لافتة إلى أن المرأة طيبة في علاقتها مع الرجل، لأنها تريد أن تكسبه إلى طرفها، لذا، فهي تبرّئ كل النساء من أن يكنّ مشكلة للرجال. وأضافت شاهين خلال لقائها ضمن برنامج "شيخ الحارة والجريئة" على قناة "القاهرة والناس" أن النساء أكثر رومانسية من الرجال، متحدثة حول تجاربها معهم حيث قالت، إنها إنسانة فاشلة في العلاقة مع الجنس الآخر وشخصية متعبة للرجل، لافتة إلى أنها "نمرة شرسة" ولا تستطيع التفاهم مع الرجل. وفي تعليق مفاجئ لها أشارت شاهين، إلى أنها لا تمانع من تقديم الأدوار الجريئة في الأعمال الدرامية، فيما لو كانت مقتنعة بالدور، لافتة إلى أن التقدم في العمر لا يعنيها، لكن في مرحلة صغيرة من العمر عند النساء تكون فيها المرأة أجمل وشكلها مغرٍ أكثر، لكن عندما تتقدم في السن تغيب أدوار الإغراء عن الفنانة.
وأبدت شاهين رأيها حيال تلك الأدوار، مبينة أنها ليست ضدها، لأنها قدمتها في وقت سابق، معربة عن عدم تخوفها من أي شيء في العالم، وذلك لأنها مقتنعة بفنها والقيمة التي تقدمها من خلال أعمالها، مؤكدة على أن فيلم "سوق المتعة" الذي اعتبره البعض من أكثر الأفلام جرأة، هو من أعظم الأفلام وأهم الشخصيات التي قدمتها في الدراما المصرية. وقالت شاهين، إنها غير حزينة لأنها فقدت شعور الأمومة، لأنها اختارت ذلك بإرادتها، كونها لا تريد تحمل المسؤوليات، كما تعتبر ذلك هروبًا من مسؤولياتها، لافتة إلى أنها أجهضت مرة واحدة فقط، باتفاق على الطلاق، وذلك لأنها لا تريد إنجاب طفل متشتت بين والديه، وألا يكون مستقرًا في حياته. وحول عدم مراعاتها لموت الكاتب وحيد حامد، بسبب نشر الفنانة المصرية رانيا يوسف فيديو رقص يجمعها بشاهين عقب ساعات من الدفن، أكدت شاهين على أنها لم تكن على دراية بالأمر، لأنها لا تتابع أي شيء عبر السوشال ميديا، مشيرة إلى أنه لم يكن يجب على يوسف أن تنشر الفيديو، مبينة أن الأخيرة تعتمد بتصرفاتها على لفت النظر، مؤكدة على أنها لا تقبل أن تتصدر الترند في أمور تسيء لها.

فيما لفتت إلى أن الفنانة المصرية يسرا هي نجمة جيلها، لأنها بدأت التمثيل قبلها وتحترم ذلك، كما أنها مثلت معها على أنها وجه جديد في الوقت الذي أخذت فيه يسرا دور البطولة، معربة عن حبها الشديد لها. وعن عدم طلب الفنان المصري عادل إمام، أن تمثل معه عقب فيلم "الهلفوت"، نوّهت شاهين إلى أنها عملت معه في فيلم "رمضان فوق البركان" عقب ذلك، لكن لم يطلبها هو بل المنتج سمير عبد العظيم، لافتة إلى أنها بعد ذلك لم يعد يطلبها أحد، لكنها غير مدركة للسبب في ذلك، لأنها لم تسأله شخصيًا. كما أعربت الهام عن حبها الشديد له، واعتبرت أنه تحدّى بها، عندما طلبها على فيلم "الهلفوت" وأصبحت عقب ذلك نجمة كبيرة وعرف اسمها الكثير، مشيرة إلى أنها تقبل العمل معه حتى لو لم يكن الدور بطولة، لأنه تحدّى بها ووضعها مكان نجمة كبيرة.
وبينت شاهين أنها ما زالت إلى الآن تفضل العمل والفن على الحياة الشخصية، لذلك تخلت عن حبها الأول في السابق، مشيرة إلى أن عملها منحها حب الناس والمكانة والثقة بالنفس والجماهيرية والجوائز والمهرجانات وغير ذلك، لافتة إلى أن أزواجها السابقين كانوا يغارون منها ومن نجاحاتها وهذا ما جعلها تنفصل عنهم. وحول الحديث عن عدم صلة الرحم مع عائلة والدها الراحل عقب وفاته، بينت أن والدها لم يعرّفها على عائلته لأنه لم يكن يتواصل معهم، معربة عن حبها لوالدها رغم اختلافها معه، وذلك لأنها عبارة عن نسخة مشابهة جدًا له، في كافة تصرفاتها وصفاتها، لافتة إلى أن اختلافها معه كان بسبب تسييره لها كما يريد، لأنه كان يود أن تكون طبيبة وهي اختارت الفن، مشيرة إلى أنها تأثرت بوفاة والدها وبعدهما عن بعض. وعن الفيلم الذي تندم عليه قالت شاهين، إنها ندمت على فيلم "موت سميرة"، لأن الفيلم احتوى على إدانة لبليغ حمدي، وكان من الخطأ إدانته في الفيلم، مشيرة إلى أنها لم تعي ذلك الخطأ، لأنها كانت صغيرة، واهتمت بشخصيتها في الفيلم وأهمية دورها به.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,