سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


هل غرّمت السعودية الكويتي أحمد السالم لعرضه محتوى مخلاً بالآداب؟ (صورة)


أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، عقوبة بحق أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي لمخالفته ضوابط المحتوى الإعلامي. وقالت الهيئة السعودية، في بيان صحفي مقتضب، تداولته وسائل الإعلام المحلية، إن المخالف وهو مقيم في المملكة، عرض محتوى خاصاً به للعموم مخلاً بالآداب العامة وخادشاً للحياء عبر وسائل إعلامية مختلفة. وأضافت الهيئة أنه بناء على ذلك فقد تم إيقاع عقوبة الغرامة عليه بواقع 10 آلاف ريال أي ما يعادل 2666 دولاراً أميركياً تقريباً.
وحسب صفحات مختصة بتتبع مشاهير السوشال ميديا، فإن المقصود في قرار الهيئة هو مشهور مواقع التواصل الاجتماعي الكويتي أحمد السالم، زوج الفاشينيستا وخبيرة التجميل السعودية ملكة كابلي. وكان السالم نشر صورة له عبر حسابه في تطبيق "سناب شات" يظهر فيها كاشفاً عن الجزء العلوي من جسده ويبرز نتائج النظام الغذائي الذي يخضع له منذ بداية شهر رمضان، قائلاً "شلون دايت رمضان رمضان؟ باقي شهر إن شاء الله وانشف عدل".

وتباينت التعليقات على قرار العقوبة الصادر بحق السالم ما بين ساخر منه (أحمد السالم)، ومنتقد للنظام برمته، ومطالب بتطبيقه على الجميع. ومن ضمن التعليقات: "عمومًا في ناس كثير حساباتهم مفتوحه ويصورون أخس من كذا بكثير"، "طبقوا النظام ع الكل"، "لما تسوق لنفسك وتجيب العيد قبل العيد". "ياهووو كل الناس مفصخين بالسناب وقفت على ذا المسكين"، "فقط ١٠ آلاف ريال؟". فيما تساءل آخر "يعني لو الواحد صور نفسه وهو في مسبح يسبح هل بيواجه نفس العقوبة؟". يذكر أن السالم أعلن وزوجته الفاشينيستا وخبيرة التجميل السعودية ملكة كابلي، طلاقهما رسميًا في ديمسبر/ كانون الأول 2020، وذلك بعد زواج استمر بينهما مدة عامين ونصف العام.
وتزوجت ملكة كابلي من الكويتي أحمد السالم، في عام 2018، وللثنائي طفلة أطلقا عليها اسم "قمر"، ولدت في أكتوبر 2019، ووقتها تعرضت خبيرة المكياج للانتقاد بعد مشاركتها صورًا من غرفة الولادة واستقبال طفلتها، بسبب المبالغة في استعراض غرفة المستشفى. ودائماً ما يتعرض الثنائي للهجوم بسبب نشرهما فيديوهات وصور يعتبرها الجمهور خاصة ولا يمكن عرضها عبر منصات السوشال ميديا.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,