سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


في عملية نوعية للقسام.. مقتل جندي إسرائيلي باستهداف مركبة بغلاف غزة والاحتلال يقصف سيارة مدنية


قتل جندي إسرائيلي صباح اليوم الأربعاء في قصف صاروخي نفذته كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، شمالي قطاع غزة، وعلى الجانب الآخر استشهد 5 فلسطينيين جراء قصف جوي إسرائيلي لمناطق شمال وجنوب القطاع. وقالت كتائب القسام -في بيان مقتضب- إنها استهدفت مركبة عسكرية إسرائيلية شمالي قطاع غزة بصاروخ موجه، وأوردت وسائل إعلام إسرائيلية أن أحد العسكريين قتل في استهداف المركبة، وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) أن الاستهداف خلف 3 إصابات خطيرة بصاروخ مضاد للدروع أطلق من شمال غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ووصفت الهيئة عبر موقعها حالة اثنين من المصابين بالخطيرة جدا، والإصابة الثالثة بالخطيرة.
وقد استشهد 4 فلسطينيين جراء قصف طائرات الاحتلال سيارة مدنية شمال قطاع غزة، كما استشهد شاب في إطلاق نار من قبل جيش الاحتلال بالمنطقة الحدودية شرق خان يونس جنوب القطاع، ليرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 48 شهيدا، بينهم 14 طفلا و3 سيدات، بالإضافة إلى نحو 304 جريحا آخرين إصاباتهم مختلفة من بينها إصابات خطيرة. وكثفت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء قصفها لقطاع غزة بسلسلة غارات جوية طالت مقار للمقاومة ومقار أمنية في مناطق مختلفة من القطاع، وذكر مراسلنا في غزة أن مقاتلات إسرائيلية تشن غارات واسعة في القطاع مستهدفة مواقع للمقاومة ومقار أمنية وشرطية، ومن بينها مقر الأمن الداخلي وإدارة الجوازات، وطالت الغارات المنطقة الشمالية الغربية لمدينة غزة، فضلا عن مواقع للمقاومة ومقار أمنية في خان يونس.
وقال الناطق باسم الداخلية في غزة إياد البزم إن الغارات المتتالية لطائرات الاحتلال أسفرت عن تدمير جميع مباني مقر قيادة الشرطة في القطاع.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,