سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


في أول أيام العيد.. الاحتلال يستخدم أسلحة محرمة دولياً في غزة


أفاد مراسلنا عن تواصل الاستهداف المدفعي على مناطق شمال قطاع غزة، وأكد استهداف المدفعية الإسرائيلية منطقة مصنع حمود شمال القطاع، مشيراً إلى أن الغارات استهدفت موقع عيسى البطران بمخيم البريج وسط القطاع غزة للمرة الرابعة. مراسلنا في غزة قال إن الاحتلال يستخدم أسلحة محرمة دولياً، وسط مطالبات للمحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق. من جهتها، كشفت وزارة الصحة في غزة أنه بعد معاينة الطب الشرعي للشهداء في مجمع الشفاء اتضح تعرّضهم لغازات سامة.
مراسلنا، أفاد باستهداف غارة إسرائيلية موقعاً للمقاومة في مخيم البريج وسط قطاع، وأضاف أن الاحتلال شن غارة على مبنى سكني في شارع الوحدة في القطاع. كما قصفت طائرات الاحتلال بحر مدينة غزة.
كما أعلن عن ارتقاء شهيد جراء عدوان إسرائيلي على منطقة الفخاري الطعيمات شرق خانيونس في غزة. كذلك أكد مراسلنا استهداف طائرة استطلاع اسرائيلية بصاروخ منطقة بيارة شراب في مدينة بيت حانون شمال القطاع، وغارة إسرائيلية آخرى على المنطقة الشرقية في مدينة غزة. وتحدث عن اشتعال النيران في منزل جراء القصف المدفعي شمال بيت لاهيا، وأكد أن سيارات الإسعاف والدفاع المدني هرعت إلى المكان. ونقل مراسلنا عن وزارة الصحة الفلسطينية قولها إن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة يرتفع إلى 72 شهيداً من بينهم 17 طفلاً و 6 سيدات. مشيراً إلى أن الاحتلال يستخدم أسلحة محرمة دولياً وثمة مطالبات للمحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق.
من جهتها كشفت وزارة الصحة في غزة عن أنه بعد معاينة الطب الشرعي للشهداء في مجمع الشفاء اتضح تعرضهم لغازات سامة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,