سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تويتر تجرّب خدمة التسوق مباشرة عبر منصتها


أطلقت "تويتر" أداة تتيح للعلامات التجارية بيع المنتجات مباشرة على الشبكة، وهو أسلوب اعتمدته قبلها شبكات اجتماعية أخرى يندرج في إطار استراتيجية التنويع، وفق ما ذكرت وكالة فرانس بريس. وتسعى المنصة الأميركية إلى تحقيق توازن بين الحاجة إلى الدخل وخطر بث الكثير من الإعلانات، لذا فهي تختبر أنساقاً جديدة واشتراكات مدفوعة، فيما بلغ عدد المستخدمين اليوميين الذين يمكن أن يشكلوا مصدر دخل للشبكة، أي الذين يتلقون الإعلانات عبرها، 206 ملايين في نهاية حزيران.
وبحسب الإصدار التجريبي الذي أطلقته "تويتر"، سيتمكن المعلنون من إضافة ما سُمي "شوب مودول" "وحدة متجر" إلى ملفهم الشخصي، ما يتيح لهم استعراض السلع من دون الحاجة للخروج من التطبيق لمعرفة خصائصها وحتى لشرائها. وقالت المجموعة التي تتخذ مقراً لها في سان فرانسيسكو في بيان: "نؤمن بقوة المحادثات التي يسهلها تويتر بشأن المنتجات". وستكون الأداة متاحة في بادئ الأمر لعدد قليل من العلامات التجارية في الولايات المتحدة، باللغة الإنكليزية وعلى أجهزة آبل.
وتأتي خطوة تويتر بعدما بات لفيسبوك وشبكات اجتماعية أخرى حضور كبير في هذا المجال تعزز أكثر بفعل طفرة التجارة الإلكترونية خلال جائحة كوفيد-19.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,