سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


نفاد النسخ المتاحة للحجز من أول سيارة كهربائية من كاديلاك


أعلنت مصادر مطلعة على معدل حجوزات الطراز الكهربائي الأول من ماركة كاديلاك، أن النسخ المتاحة للبيع كدفعة أولى من الطراز نفدت بالكامل. وبحسب موقع "إنسايد إي في"، كشف موقع وكيل معتمد على معرفة بالأمر، عن أن كافة النسخ التي طرحتها كاديلاك للحجز من طرازها الكهربائي الأول Lyriq قد تم حجزها بالكامل، ولم تعلن كاديلاك عن عدد النسخ التي طرحت كدفعة أولى من الطراز.

وحددت كاديلاك موعدا رسميا لوصول الطراز للأسواق وبداية تسليم النسخ المحجوزة منه بحلول عام 2023. ووفق الموقع الرسمي لوكيل سيارات كاديلاك Ken Batchelor كان عدد النسخ بالدفعة الأولى المتاحة للحجز من الطراز 1,500 ألف نسخة فقط.

مواصفات Lyriq

وأعلنت شركة كاديلاك عن طرح سيارتها Lyriq الجديدة، ضمن فئة موديلات الكروس أوفر المعتمدة على نظام الدفع الكهربائي. وأوضحت الشركة الأمريكية، اليوم الإثنين، أن أكثر ما يميز سيارتها الجديدة هو شاشة ضخمة بالمقصورة الداخلية قياس 33 بوصة بتقنية الواقع الافتراضي المعزز ومدى السير 480 كلم تقريبا، كما تقف على المنصة التقنية BEV3 الخاصة بجنرال موتورز، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتسمح هذه المنصة بتجهيز السيارة بوحدة بطارية بسعة تصل إلى 200 كيلوواط ساعة لتغذية المحرك الكهربائي قوة 180 كيلووات على المحور الأمامي والآخر بقوة 250 كيلووات على المحور الخلفي، ليصبح مجموع القوة 450 حصانا. وتتمتع السيارة بملامح رياضية أنيقة من خلال فتحات التهوية الكبيرة على المقدمة وشبكة المبرد الخاصة والكشافات النحيفة للغاية، والمظهر الجانبي بعضلات مفتولة، والسقف الانسيابي على غرار موديلات الكوبيه. وتتمتع المقصورة الداخلية رباعية المقاعد بشاشة ضخمة قياس 33 بوصة، مع نظام قيادة شبه آلي، ونظام صوتي فائق. وتتوفر السيارة بسعر يبدأ من 60 ألف دولار.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,