سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


صواريخ سورية سقطت بمناطق مختلفة في إسرائيل

نقلت وسائل إعلام عن "مسؤولين في المؤسسة الإسرائيلية" اعترافهم بـ"نجاح المنظومة الدفاعية للصواريخ السورية، الأمر الذي يهدد إسرائيل نفسها، لكون هذه الصواريخ (خاصة صواريخ SA-5) أصبحت في طيرانها نوعاً من أنواع صواريخ أرض - أرض، وقد سبق أن سقطت في مناطق مختلفة في إسرائيل".

وفي 9 فبراير/شباط 2022: المضادة الأرضية السورية تطلق صواريخ أرض جو، بعد عدوان نفذتها مقاتلات إسرائيلية قرب العاصمة دمشق، وأحد الصواريخ يخترق الأجواء الإسرائيلية حيث انفجر بالجو.

ـ 22 أبريل/نيسان 2021: وصل صاروخ سوري إلى منطقة مفاعل ديمونا النووي في النقب، وشظاياه تنتشر في مناطق مختلفة من صحراء النقب جنوب إسرائيل.


ـ 19 أغسطس/آب 2021: انفجر صاروخ سوري فوق البحر الميت، وكان قد تم إطلاقه لصد هجوم إسرائيلي جوي قرب العاصمة دمشق في الوقت نفسه.


ـ 3 سبتمبر/أيلول 2021: انفجار صاروخ في البحر قبالة تل أبيب، كان يطارد طائرات حربية إسرائيلية أغارت على أهداف قرب العاصمة دمشق.



وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّه للمرة الأولى منذ بدء الهجمات في سورية، أطلقت بطارية "أس 300" روسية صاروخاً في اتجاه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، خلال الهجوم الأخيرة على مصياف. وقال مراسل الشؤون العسكرية في "القناة الـ13" الإسرائيلية، ألون بن ديفيد، إنه "لأوّل مرّة، منذ بدء الهجمات في سورية، أطلقت بطارية روسية صاروخاً من طراز أس 300 على طائرات تابعة للقوات الجوية (الإسرائيلية)".

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,