سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


إيران...استشهاد رئيس استخبارات الحرس الثوري على يد مثيري الشغب والخارجية الإيرانية تعلق على وقوع هجمات إرهابية في 3 مدن


أفادت وسائل إعلام إيرانية باستشهاد رئيس استخبارات حرس الثورة الإسلامية في مدينة صحنه التابعة لمحافظة كرمانشاه العقيد "نادر بيرامي" على يد مثيري الشغب.

وقال محافظ مدينة صحنه في محافظة كرمانشاه جهانبخش زنغنه تبار، في مقابلة لوكالة إرنا مساء الجمعة: قام عدد من مثيري الشغب والبلطجية خلال مراسم في مدينة صحنه (شرق كرمانشاه) بإحداث الفوضى وهاجموا قوات الأمن بالأسلحة البيضاء.

واستشهد العقيد بيرامي رئيس استخبارات حرس الثورة الإسلامية خلال هذا الهجوم.

وأكد تبار أن المتورطين في قتل رئيس استخبارات حرس الثورة في مدينة صحنه تم اعتقالهم على الفور من قبل الأجهزة الأمنية وتسليمهم إلى العدالة.


الخارجية الإيرانية تعلق على وقوع هجمات إرهابية في 3 مدن

علقت وزارة الخارجية الإيرانية على وقوع أعمال إرهابية في 3 مدن وهي إيذه وأصفهان ومشهد، خلال الأسبوع الماضي. ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية عن بيانا أكدت فيه الخارجية الإيرانية أن "الصمت المتعمد من قبل مروجي العنف وأعمال الشغب تجاه أكثر الأعمال الإرهابية وضوحا في عدد من المدن الإيرانية ليست له نتيجة سوى تشجيع الإرهابيين واستفحال الإرهاب في العالم".

واستنكرت الخارجية في بيانها "الهجمات الإرهابية معربة عن تعازيها للشعب الإيراني وأسر الضحايا سائلة الله الرحمة للضحايا والشفاء العاجل للمصابين. وذكرت الخارجية إن عمليات الإرهابية التي وقعت خلال اليومين الماضيين في عدة المدن بعد هجوم مماثل في مدينة شيراز، "تكشف كيف تخفي أعداء النظام المقدس للجمهورية الإسلامية والشعب الإيراني طبيعتهم الإجرامية وراء قناع التعاطف الكاذب مع الإيرانيين"، على حد وصف البيان.

وشدد البيان على أن القوانين والأعراف الدولية تدين الإرهاب في أي شكل وزمان ومكان، وأنه "من واجب المجتمع الدولي إدانة الأعمال الإرهابية الأخيرة في إيران، منعا لتوفير ظروف مواتية للتيارات المتطرفة.

يذكر أن إثنين من عناصر قوات التعبئة الإيرانية، لقوا حتفهم خلال هجوم مسلح في مدينة أصفهان، مساء الأربعاء الماضي كما أن مجموعتين تستقلان دراجتين ناريتين هاجمت في اليوم ذاته المواطنين وعناصر الأمن بالأسلحة الرشاشة في مدينة إيذه ما أسفر عن مقتل 7 بينهم طفل وسيدة فيما جرح 10 آخرون، وفي مدينة مشهد، لقي إثنان من عناصر قوات التعبئة مصرعهما طعنا بالسكين.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,