سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مرسيدس مايباخ SL مونوغرام 2026 هي السيارة الأكثر رياضية في تاريخ مايباخ


منذ قرار مرسيدس بإعادة إحياء علامة مايباخ في 2014، رأينا موديلات فاخرة تحت العلامة في فئة السيدان والـ SUV والفئة الكهربائية، ولكن هذه المرة كشفت مرسيدس عن مايباخ SL680 مونوغرام الجديدة، وهي أول سيارة كشف بمقعدين تحت علامة مايباخ.

أهم مواصفات وتحديثات مرسيدس مايباخ SL
وتشارك سيارة مايباخ الجديدة نفس الأساسات مع موديل مرسيدس SL الحالي ولكن مع تعديلات جمالية وشبك أمامي مضيء وفريد لسيارة مايباخ واستخدام مكثف لشعارات مايباخ في الخارجية. ونرى تحديثات واسعة كذلك في الداخلية بما يشمل جلود نابا البيضاء الفاخرة على المقود والمقاعد وألواح الأبواب ولوحة القيادة، مع رسومات جديدة داخل العدادات الرقمية والشاشة الترفيهية لتمييز هذه النسخة.

المحرك ومواصفات الأداء
وتعتمد مرسيدس مايباخ SL على محرك 8 سلندر 4.0 لتر بقوة 585 حصان وعزم دوران 800 نيوتن متر، مع نظام دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات. وتتسارع سيارة الكشف الفاخرة الجديدة من السكون إلى 100 كم\س في 4.1 ثانية وتصل لسرعة قصوى 260 كم\س، مع إجراء مجموعة تحديثات ميكانيكية للمحرك ونظام التعليق لتحسين الاستجابة والراحة أثناء القيادة كما اهتمت مرسيدس مايباخ بتحسين عزل السيارة.

من أهم ما يميز مرسيدس مايباخ SL680 الجديدة هو توافرها بمقعدين فقط في المقصورة، مقارنة بموديل مرسيدس SL العادي المتوفر بأربعة مقاعد. لا توجد تفاصيل عن الأسعار حالياً ولكن نتوقع بسهولة اقترابها من حاجز الربع مليون دولار، وستبدأ مرسيدس بتسليمها لعملائها حول العالم خلال 2025.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,