سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مولد أصغر آيفون.. أبل تبهر العالم من جديد


ينطلق بعد قليل مؤتمر أبل عبر الإنترنت، للإعلان عن هاتف آيفون جديد يدعم شبكات الجيل الخامس الأسرع، بعد تأخره عن موعده المعتاد شهرا. ومن المنتظر أن تكشف شركة أبل، الثلاثاء، عن هاتف آيفون جديد يدعم شبكات الجيل الخامس الأسرع وهي ميزة جديدة لزيادة المبيعات في أكثر فصول السنة رواجا بالنسبة للشركة.
وينعقد مؤتمر أبل، في الوقت الذي أثرت فيه الجائحة على منظومة أبل الدقيقة لتصميم منتجها الأعلى مبيعا وطرحه في الأسواق. 4 هواتف ويتوقع محللو وول ستريت على نطاق واسع أن تطلق أبل 4 هواتف آيفون جديدة في المؤتمر الذي سيُعقد في مقر الشركة في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي (17:00 بتوقيت جرينتش). ومن المتوقع أن يكون اثنان من هذه الهواتف الأربعة من طراز "برو" ومزودين بالمزيد من حساس الصورة وشاشة عرض بكفاءة أعلى، منهما واحد لمحبي الشاشات الكبيرة.
ومن المرجح أن تعلن أبل عن هاتف آيفون 12 تكون شاشته كبيرة بما يكفي وبه عدد كاف من الكاميرات لإرضاء معظم محبي أبل وبسعر أكثر جاذبية. كما يتوقع المحللون أن تطرح أبل نموذجا بشاشة أصغر من هاتفها الرائد. الجيل الخامس وتختبر هواتف آيفون التي سيُعلن عنها، الثلاثاء ما إذا كانت أبل قادرة على مواصلة النجاح والاستفادة من حماس المستهلكين لشبكات الجيل الخامس التي تفوق سابقتها بكثير في السرعة. وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يتميز هاتف آيفون الجديد، بكاميرا ذات قدرة تكبير 30x، يمكنها التركيز على الأشياء والأشخاص 3 مرات أبعد من الطُرز السابقة.
وأشارت تسريبات سابقة إلى أنه من المقرر إطلاق 4 طرازات جديدة خلال الفعالية التي طال انتظارها، وتنظمها "أبل" تحت شعار "أهلًا بالسرعة"، في إشارة إلى السرعات الكبيرة التي تتميز بها الهواتف الجديدة. هواتف آيفون المرتقبة ،هي آيفون ميني، آيفون 12، آيفون 12 برو، وآيفون 12 برو ماكس. الأسعار وأحدث التسريبات تكشف أن الأسعار ستتراوح من 699 دولارًا إلى 1099 دولارًا، مع بدء تلقي الطلبات المسبقة. وتتضمن المجموعة جهاز هواتف "آيفون 12 ميني" (iPhone 12 Mini) بشاشة 5.4 بوصة، ويبدأ سعره من 699 دولارًا، وهاتف بشاشة 6.1 بوصة بسعر 799 دولارًا أمريكيًا، وجهاز "برو" (Pro) بسعر 999 دولارًا. وسيكلف "آيفون 12 برو ماكس" (iPhone 12 Pro Max) 1099 دولارًا أمريكيًا، وفق الصحيفة.
وأنتج بعض منافسي أبل طرازات تتمتع بتقنية الجيل الخامس بالفعل، وتتقدم الصين بفارق كبير عن الولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر بشبكات الجيل الخامس. ويمتلك جميع منافسي أبل تقريبًا مثل سامسونج طرازات هواتف من الجيل الخامس. وسيجلب دخول أبل المنافسة في شبكات الجيل الخامس اهتمامًا كبيرًا، حتى لو كانت الشركات الأمريكية لا تزال على بعد سنوات من طرح أسرع الإصدارات. نسخة أصغر يتوقع المحللون أيضا أن تتيح شركة أبل نسخة أصغر من iPhone 12 Mini، الذي ستكون له ميزات مثل شاشة ذات إطار أصغر بكثير ولكن في شكل أقرب إلى iPhone SE.
ويشير المحللون إلى أن هذا النموذج هو الأقل سعرًا لشركة أبل، ولكن السؤال الرئيسي هو ما إذا كان سيدعم هذا الهاتف أسرع متغير من شبكة الجيل الخامس المسمى بموجة الملليمتر، حيث تتطلب تقنية الموجات الملليمترية شرائح راديو جديدة تزيد من تكلفة الهواتف. وأعلنت شركة Apple في 30 يوليو/تموز الماضي النتائج المالية للربع الثاني من 2020، وسجلت إيرادات ربع سنوية بلغت 59.7 مليار دولار، بزيادة قدرها 11% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ولا يزال هاتف iPhone هو المنتج الرئيسي للشركة، حيث حققت نحو 26.4 مليار دولار من مبيعات الهواتف وحدها.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,