سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تويوتا سيينا تشعل سوق الـ Van في 2021


عززت ماركة تويوتا اليابانية أسطولها من سيارات عام 2021، بطرحها للنسخة الأحدث من طراز "سيينا"، ضمن فئات van المخصصة لأكثر من 6 ركاب.
وقدم موقع "كار أند درايفر" عرضا لمواصفات وقدرات الطراز الجديد، شمل الكشف عن قوة محركه بنسخته للعام المقبل، والتقنيات المضافة له، والتكلفة التي يطرح بها في 2021 رسميا. قال الموقع إن أبرز ما يضاف من تحديثات على نسخة 2021 الجديدة من طراز سيينا، هو طرحها بتصميم خارجي جديد كليا، بالإضافة لتوفير الطراز بمحرك هجين في نسخة 2021.

الأسعار تحدث موقع "كار أند درايفر" بعد ذلك عن التكلفة الرسمية التي يتوفر بها طراز تويوتا "سيينا" لعام 2021، وأفاد بأن الطراز تطرح منه 6 فئات بأسعار مختلفة للأسواق. الفئة الافتتاحية باسم L تتوفر بسعر 32 ألف دولار، والفئة التي تليها هي LE بسعر 35 ألف دولار، ثم فئة XLE بسعر 38 ألف دولار، ومن بعدها فئة XSE بسعر 40 ألف دولار، ثم فئة Limited التي تتوفر بسعر 43 ألف دولار، وأعلى فئة تتوفر من طراز "سيينا" هي Platinum بسعر 45 ألف دولار. المحرك قال موقع "كار أند درايفر"، أن نسخة 2021 من طراز تويوتا سيينا ستعمل بمحرك هجين، بسعة 2.5 لتر، جازولين يدعمه محرك كهربائي، وينتج قوة إجمالية تصل إلى 243 حصانا، ويتوفر الطراز بنظام دفع خلفي، ويمنح الطراز القوة وكأنه يعمل بثلاث محركات. استهلاك الوقود حتى الآن لم تكشف منظمة حماية البيئة رسميا عن معدلات استهلاك نسخة 2021 من طراز سيينا للوقود، غير أن الطراز خضع لاختبارات تحت إشراف خبراء موقع "كار أند درايفر"، واتضحت قدرته على استهلاك معدل واحد جالون لكل 33 ميلا إجمالي يقطعها ما بين الطرق داخل المدن والطريق السريع.


المساحة الداخلية أجرت تويوتا تعديلات على مساحة الطراز سيينا لعام 2021 من الداخل، وفقا لموقع "كار أند درايفر"، إذ مدت في مساحة التباعد بين سنادة الذراع المخصصة للسائق بالمقاعد الأمامية ولوحة التحكم الوسطى لمزيد من الرحابة. التقنيات يحظى الطراز من الداخل بمنظومة تقنية مميزة، تشمل شاشة تحكم بقياس 9 بوصات، تدعمها أنظمة تشغيل أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما يتوفر متحدث إلكسا الذكي ضمن قدراته التقنية، ونظام صوتي من ماركة JBL بعدد من المكبرات يتراوح بين 6 و12 سماعة مكبرة.

الأمن والحماية يعتبر طراز تويوتا سيينا، من الموديلات المخصصة للاستخدام العائلي، لذا حرصت الماركة اليابانية على تدعيم أنظمة الأمن والحماية به، والتي تشمل كل من نظام المكابح ذاتية التفعيل في حالات الطوارئ، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام للتنبيه في حالة الخروج عن المسار، وأيضا نظام ضبط السرعة للحفاظ على مسافة آمنة بين السيارة وما حولها من مركبات.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,