سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


واصفاً إياه بـ مصدر الرعب.. بايدن: ترامب يشكل خطراً على الولايات المتحدة وترامب يشبّه نجل بايدن بـ المكنسة الكهربائية.. ويتحدث عن تحرير ميشغان!​ وتقرير يتحدث عن خسارته في الانتخابات؟


المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية، جو بايدن، يؤكد أن ترامب "لايزال مصراً على التعامل بسذاجة من وباء كورونا"، ويشير إلى أن الرئيس ترامب "يسعى إلى خلق الفوضى للتغطية على فشله".

قال المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية، جو بايدن، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، "يعرف كيف يكذب ببراعة وبصورة دائمة"، معتبراً أن "النخبة تعرف هذه الألاعيب وهو يسعى إلى تدميرنا جميعاً". بايدن وفي كلمة له بولاية ميشيغان، أكد أن "أرواحاً كثيرة ستزهق بسبب كورونا إذا رفضنا اتباع إرشادات المختصين"، قائلاً: "الرئيس ترامب كم مرة سخر مني لأنني أرتدي الكمامة". وأضاف أن ترامب "لايزال مصراً على التعامل بسذاجة من وباء كورونا"، مشيراً إلى أن "حصيلة الوفيات مرشحة للارتفاع أكثر مما فقدنا في الحرب العالمية الثانية". وأشار إلى أنه "حينما يقوم الرئيس بالحديث أو التغريد عن تحرير مشيغان وتفوق العرق الأبيض فهذا كلام جارح وصدم العالم بأجمعه"، لافتاً إلى أنه ترشح للانتخابات "لأن هناك من يسعى إلى محاولة تقسيمنا والتقليل من أهميتنا". وتابع: "الرئيس ترامب يسعى إلى خلق الفوضى للتغطية على فشله في التعامل مع فيروس كورونا​"، داعياً إلى "الوقوف ضد الكراهية كونها لا تجلب أي نتائج ولن نسمح بذلك"، وفق قوله. المرشح "الديمقراطي" رأى "أن ترامب يريد التخلص من نظام الرعايا الصحية الذي اعتمده الرئيس أوباما وهذا سيعرض أرواح الملايين للخطر"، واعداً الجمهور بأنه "سيراعي النظام الصحي عندما يصبح رئيساً". بايدن شدد على أنه "لايمكن أن نترك أميركا تنهار، وسنقاتل لتحسين وضع العمال"، معتبراً أن "ترامب هو أول رئيس سيغادر مكتبه تاركاً فرص عمل أقل من تلك التي استلمها". وقال بايدن "برنامجي يقوم على خلق ملايين فرص العمل في الشركات والنقابات واستثمار الأيدي العاملة". إلى ذلك، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال احتفالية "حماية كبار السن الأميركية" في ولاية فلوريدا، أن "اليسار الاشتراكي سيدمر حياة الأميركيين"، مضيفاً أنه يريد حماية الأميركيين من "خطر حركة يسارية متشددة، فيما جو بايدن لا يحرك ساكناً". وشبّه ترامب نجل جو بايدن، بأنه "يشبه المكنسة الكهربائية، حيث يتبع والده ويحصل على الملايين"، مضيفاً أن عائلة بايدن هي "عائلة جريمة منظمة". وأظهر استطلاع رأي لـ"رويترز"منذ يومين، أن مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن حافظ على تقدمه بفارق ملحوظ على الرئيس الأميركي دونالد ترامب في ولاية ميشيغان، إلا أن المنافسة بين المرشحين متقاربة جداً في ولاية نورث كارولاينا. واستطلعت "رويترز" آراء الناخبين المحتملين في 6 ولايات، هي ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيغان ونورث كارولاينا وفلوريدا وأريزونا، والتي ستؤدي دوراً محورياً في تحديد فوز ترامب بولاية ثانية أو وصول بايدن إلى البيت الأبيض.

ترامب يشبّه نجل بايدن بـ"المكنسة الكهربائية".. ويتحدث عن "تحرير" ميشغان!​

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتحدث من فلوريدا عن "سلمية تسليم السلطة"، ويشنّ هجوماً على الديمقراطيين الذين "سيدمرون" أميركا، وفق تعبيره.

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال احتفالية "حماية كبار السن الأميركية" في ولاية فلوريدا، إن "اليسار الاشتراكي سيدمر حياة الأميركيين"، مضيفاً أنه يريد حماية الأميركيين من "خطر حركة يسارية متشددة، فيما جو بايدن لا يحرك ساكناً". وبعد الكثير من الشكوك حول قابلية ترامب لتسليم السلطة سلمياً، أعلن الأخير أنه "ليس هناك انتقال للسلطة، كوننا سنفوز في الانتخابات. لكن لا تقلقوا سيكون هناك انتقال سلمي للسلطة". وأضاف ترامب أمام سكان الولاية المتأرجحة في أصواتها الانتخابية، أن الديمقراطيين "لديهم سياسات مجنونة مرتبطة بالطاقة ويريدون رفع الضرائب عليكم"، وهذا ما "لا يمكن السماح للديمقراطيين القيام به، فهذه السياسة رأيناها كيف دمرت بلدان عدة". واتهم ترامب الديمقراطيين بأنهم "معادون للشرطة، وهذا ما سيؤدي إلى انتعاش الغوغاء والعصابات"، كما أن سياسات الديمقراطيين "ستفضي إلى الإفلاس". وادعى الرئيس الأميركي الذي لا يزال متراجعاً عن منافسه الديمقراطي، وفق معظم استطلاعات الرأي، أن وباء كورونا "سيختفي من الولايات المتحدة بأسرع من المتوقع"، مشيراً إلى أنه "لا يدخر جهداً بهدف الوصول إلى اللقاح والعلاج لمواجهة كورونا، قبل نهاية العام وكبار السن هم أو من سيحصل عليه". وتابع: ترامب متحدثاً عن اللقاح: "سنوفر 100 مليون جرعة من اللقحات حتى نهاية العام"، مشيراً إلى أن الديمقراطيين "يريدون تأجيل إنتاج اللقاحات والعلاجات ما سيتسبب بارتفاع الوفيات". وتحدث من جديد عن "تحرير" ميشغان وعن تحقيق "فوز" هناك من خلال إعادة فتح الولاية، داعياً الأميركيين للعودة إلى المدارس والأعمال. وحذّر ترامب من من "ضياع الإنجازات التي حققها في حال فوز الديمقراطيين"، مؤكداً أن "أجندة الديمقراطيين فتاكة ومميتة ولن نسمح لهم بتنفيذها". وشبّه ترامب نجل جو بايدن، بأنه "يشبه المكنسة الكهربائية، حيث يتبع والده ويحصل على الملايين"، مضيفاً أن عائلة بايدن هي "عائلة جريمة منظمة ويتم التستر عليها من قبل وسائل الإعلام وشركات مواقع التواصل الاجتماعي". ترامب قال إنه إذا فاز بايدن في الانتخابات فإن "اليسار الراديكالي هو من سيقود البلاد"، معتبراً أن "وسائل الاعلام الأميركية هي عدو الناس وما تقوم به امر خطير للغاية". وتابع: "أعتقد أننا سنفوز بولاية مينيسوتا بسبب إلهان عمر، إنها تكره بلدنا، إنها جاءت من مكان ليس فيه حتى حكومة، لتخبرنا كيف ندير بلدنا". في غضون ذلك، قال المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية، جو بايدن، إن ترامب "لايزال مصراً على التعامل بسذاجة من وباء كورونا"، معتبراً أن "الرئيس ترامب يسعى إلى خلق الفوضى للتغطية على فشله". المرشح "الديمقراطي" رأى "أن ترامب يريد التخلص من نظام الرعايا الصحية الذي اعتمده الرئيس أوباما وهذا سيعرض أرواح الملايين للخطر"، واعداً الجمهور بأنه "سيراعي النظام الصحي عندما يصبح رئيساً".

وأفادت مصادر لموقع "Axios" بأن الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تستعد لهزيمته في السباق مع منافسه الديمقراطي، نائب الرئيس السابق، جو بايدن. ونقل الموقع، في تقرير نشره اليوم الجمعة، أن "3 من كبار المستشارين لترامب تحدثوا مؤخرا مع مدير الحملة الانتخابية، بيل ستيبيين، وتركوه معتقدين أنه يعتبر أنهم سيخسرون". وذكر التقرير، استنادا إلى مصادر خاصة، أن أعضاء الحملة الانتخابية بدأوا بتوجيه اتهامات إلى بعضهم بعضا بالمسؤولية عن الهزيمة المرتقبة مما يزيد من المزاج السيئ الذي يؤججه الوابل اليومي من العناوين الإعلامية القاتمة". وقال أحد المستشارين، حسب "Axios": "كثير من ذلك سببه الرئيس نفسه. لا تستطيع معالجة مريض لا يريد القبول بتشخيصه". ونقل عن أحد المصادر في الحملة الانتخابية: "يتشكل شعور غير رائع حيث يظهر انطباع أن مدير الحملة لا يؤمن في عمق قلبه بانتصارنا". لكن ستيبيين نفسه نفى بشدة هذه الادعاءات، حيث قال للموقع: "مع اقتراب 3 نوفمبر تشير معطيات حملتنا إلى أن الرئيس على طريق واضح إلى حصد 270 صوتا (من المندوبين في الانتخابات)، الأمر الذي يزيد القناعة بأن إعادة انتخاب الرئيس ترامب بات أكثر واقعية من أي وقت مضى". ويخوض الرئيس الأمريكي الحالي من الحزب الجمهوري منافسة شرسة مع الديمقراطي بايدن في السباق الانتخابي الذي سينتهي يوم 3 نوفمبر في الوقت الذي تعيش فيه الولايات المتحدة مشاكل داخلية كبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية والارتفاع الحاد لمستوى البطالة. وتشير استطلاعات الرأي مع اقتراب يوم الاقتراع إلى ارتفاع تقدم بايدن على ترامب، الذي أثارت تصريحاته وإجراءاته فضائح متعددة خلال فترة رئاسته، من حيث مستوى الشعبية.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,