سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مواصفات وأسعار تويوتا Sequoia 2021.. عملاق الـSUV


أعلنت ماركة تويوتا اليابانية عن المواصفات الرسمية لنسخة 2021 الأحدث من طرازها المميز Sequoia الذي ينتمي لفئات SUV العملاقة.
وقدم موقع "كار أند درايفر" عرضا لمواصفات وقدرات الطراز بنسخته الجديدة، شمل الكشف عن قوة المحرك، والفئات المتوفرة منه للبيع بالأسواق. الجديد بنسخة 2021 قال الموقع في البداية إن أبرز ما أجري من تعديلات على نسخة 2021 من طراز تويوتا Sequoia، إضافة فئة جديدة ضمن الفئات المتوفرة منه للبيع بالأسواق، باسم Nightshade. بالإضافة لتوفير إطارات بقياس أكبر لفئات الطراز لعام 2021، يصل حجمها لـ20 بوصة، وتوفير الطراز بمجموعة إضافية من الألوان.
الأسعار يتوفر من طراز تويوتا Sequoia لعام 2021، 6 فئات بأسعار مختلفة، الفئة الافتتاحية باسم SR5، بسعر 51,465 دولارا، ثم فئة TRD Sport التي تتفور بسعر 54,180 دولارا، من بعدها فئة Limited التي تتوفر بسعر 60,485 دولارا، ومن بعدها فئة Nightshade التي تتوفر بسعر 61,485 دولارا، ثم فئة TRD PRO بسعر 65,590 دولارا، وأعلى فئة تتوفر من الطراز هي فئة Platinum. المحرك تتوفر كافة فئات الطراز المحرك نفسه، ضمن فئة V8 بسعة 5.7 لتر، ينتج قوة 381 حصانا، مع عزم دوران 401 لفة/قدم، مع ناقل سرعة أوتوماتيكي مزود بـ 6 سرعات، مع العلم بأن فئات الطراز تتوفر بها أنظمة قيادة خلفية ورباعية الدفع.
استهلاك الوقود تستهلك الفئات العاملة بنظام دفع خلفي من طراز تويوتا Sequoia لعام 2021، معدل جالون لكل 13 ميلا على الطريق داخل المدن. في حين تستهلك الفئات العاملة من الطراز بنظام دفع رباعي، جالونا لكل 13 ميلا على الطريق بالمدن. المساحة الداخلية ومن الداخل يحظى الطراز مساحة تكفي لـ 8 ركاب، وبالمقاعد الامامية تتوفر مساحة امتداد للأقدام للاسفل تصل لـ 42.5 بوصة، ومساحة للأعلى تصل لـ 34.8 بوصة. وبالمقاعد الخلفية تتوفر مساحة للأسفل تصل لـ 40.9 بوصة، ومساحة للأعلى لامتداد الرأس تصل لـ 34.9 بوصة. التقنيات ويتمتع طراز تويوتا Sequoia بمختلف فئاته لعام 2021 بمنظومة تقنية مميزة، تتضمن شاشة معلومات بمنطقة التحكم الوسطى بقياس 7.0 بوصة، تدعمها أنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو. بالإضافة لخاصية اتصال لاسلكي بالإنترنت، ونظام صوتي من ماركة JBL الفخمة.
الأمن والحماية اختتم الموقع عرضه لمواصفات طراز تويوتا بالكشف عن أنظمة الأمن والحماية المساعدة للسائق به، وتشمل نظام المكابح ذاتية التفعيل في حالات الطوارئ، ونظام الحفاظ على المسار ونظام الحفاظ على مسافة آمنة بين السيارة وما حولها من مركبات عبر ضبط السرعة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,