سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سامسونج تسخر من أبل.. السر في آيفون 12 الجديد


سخرت شركة سامسونج من عملاق التكنولوجيا الأمريكي أبل بشأن قرارها الأخير بإزالة الشواحن من علب هواتف آيفون 12 الجديد. وأعلنت أبل عن هذه الخطوة في حدثها الرئيسي في 13 أكتوبر الماضي، مما يجعلها جزءا من مبادرة الشركة البيئية. وبالإضافة إلى وحدات (iPhone 12) و (iPhone 12 Pro)، فإن شحنات طرز آيفون الأخرى التي تبيعها أبل حاليا ستفتقر أيضا إلى الشاحن.
وقد يكون البعض محبطا بسبب إزالة أبل للشاحن، لكن معظم الناس لديهم الكثير من الشواحن من منظور الشركة المصنعة لهواتف آيفون.
كما أن هناك فوائد بيئية كبرى من منظورها تعادل إزالة 450 ألف سيارة من الطريق كل عام عن طريق إجراء هذا التغيير حوالي "2 مليون طن متري من الكربون". وظهر في العام الماضي أن سامسونج قد وضعت حدا لنهجها التسويقي المتمثل في الاستهزاء بشركة أبل بسبب الاختلافات بين هواتف آيفون وجالاكسي الذكية. ويبدو أن ذلك لم يدم ذلك طويلًا، حيث سخرت سامسونج – كما فعلت مرات عديدة في الماضي – من قرار أبل الجديد من خلال تدوينة عبر منصة فيسبوك.
ووفق موقع aitn التقني تعلن التدوينة المتضمنة صورة لشاحن جالاكسي (Galaxy) أن ملحق الشحن البسيط يأتي مع جهاز جالاكسي. وجاء في التدوينة: يمنحك جهاز جالاكسي ما تبحث عنه كالشاحن والكاميرا والبطارية والأداء والذاكرة وكذلك الشاشة العاملة بتردد 120 هرتز عبر الهاتف الذكي. وتتمتع سامسونج بتاريخ طويل من السخرية من أبل بسبب التحركات التي تقلدها في النهاية. وسخرت الشركة المصنعة لهواتف جالاكسي من قرار شركة آبل بإزالة منفذ سماعة الرأس، قبل أن تسير على خطاها، وتزيل الإعلانات الساخرة. كما كانت بعض الإعلانات الهجومية البارزة من سامسونج تتعلق بالنتوء الذي صممته آبل لهاتف (iPhone X).
وهناك بعض الشائعات التي تفيد بأن الشركة الكورية الجنوبية تخطط لإزالة الشواحن من بعض أجهزة جالاكسي بدءًا من عام 2021، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن موقع الأخبار الكوري (ETNews) في وقت سابق من شهر يوليو. ويقول التقرير: إن الشركة تدرس إزالة الشاحن لأن العديد من الأشخاص لديهم شواحن وللمساعدة في تقليل التكاليف.



سيريا ستار تايمز - syriastartimes,