سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


بروبل.. أولى خطوات أبل لمكافحة التمييز العنصري


أعلنت المجموعة الأمريكية العملاقة "أبل، إطلاق "أبل أكاديمي" في ديترويت وشراكتها مع جامعات للسود الأمريكيين في أتلانتا. وأطلقت "أبل" الأكاديمية في إطار وعدها باستثمار 100 مليون دولار لمكافحة التمييز العنصري.
وحسب فرانس برس، كانت أبل أعلنت في يونيو/حزيران الماضي، إثر التوترات العرقية التي أعقبت مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد على يد شرطي أبيض، مبادرة بقيمة 100 مليون دولار تهدف إلى "المساعدة على إزالة العقبات أمام الفرص والتصدي للغبن اللاحق بمجتمعات أصحاب البشرة الملونة". وفي بيان صدر الأربعاء، عددت "أبل" بالتفاصيل المشاريع التي سوف تمولها بموجب هذه المبادرة. وفي جامعة أتلانتا بولاية جورجيا (جنوب)، ستنشئ "أبل" مركز "بروبل" الذي سوف يشمل برامج جامعية وموارد معدة للاستخدام في شبكة جامعات عائدة تاريخيا للسود في الولايات المتحدة.
وخصصت المجموعة مساهمة بقيمة 25 مليون دولار لهذا المشروع. وستفتح "أبل" أيضا أكاديميتها للمطورين "أبل ديفيلوبر أكاديمي" في ديترويت بولاية ميشيجن (شمال) لتدريب "المبادرين الشباب السود ومبتكري (البرمجيات) والمبرمجين". وتأمل المجموعة استقطاب ألف طالب سنويا في هذه المشاريع.
في النهاية، سوف تستثمر "أبل" 10 ملايين دولار في صندوق "هارلم كابيتل" المخصص لدعم ألف شركة مدى 20 عاما. كذلك قدّمت 25 مليون دولار لصندوق "سيبرت وليامز شانك كلير فيجن إيمباكت فاند". وقال رئيس "أبل" تيم كوك:"علينا جميعا المساهمة في العمل الطارئ لبناء عالم أكثر عدالة، وإنصاف، وهذه المشاريع تبعث برسالة واضحة عن التزام أبل المستدام".

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,