سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


شروط بإعلان زواج مقابل مليون ريال يثير ضجة في السعودية.. ما حقيقته؟

أثار إعلان زواج بمقابل مادي ضخم وصل إلى مليون ريال سعودي، ضجة واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تم تدوين التغريدة من حساب موثق عبر موقع "تويتر" باسم جواهر محمد. وجاء في التغريدة أن رجل أعمال سعوديا يقيم في لندن ويبلغ من العمر 60 عاما يرغب في الزواج من سعودية تبلغ من 20 حتى 23 عاما وسط طرح عدد من الشروط. وكان نصّها: "‏رجل أعمال سعودي عايش بلندن عمره 60 سنة غير متزوج وبصحة جيدة يرغب في الزواج من سعودية من 20-23 سنة، مثقفة دون أي عملية تجميل، واستعداد للسفر الدائم بين لندن ونيويورك ودبي وجدة والرياض والإقامة اغلب الوقت في لندن المهر مليون ريال وراتب شهري 50 ألف ريال ارسال المعلومات".
وأضافت جواهر في تغريدة أخرى أن الحساب حقيقي والعرض جاد على أن يكون التعاون في سرية تامة فجاء فيها: "حساب أقسم بالله ان التغريدة صادقة 100٪ والطلب جدّي 100٪ سيطلع على الإيميل صاحب الطلب فقط وسوف يتم التعامل بسرية تامة جداً جداً وسيتم التواصل خلال اسبوع بمن وقع عليها الاختيار لمن تنطبق عليها الشروط ارسال الاسم كاملاً وصورة شخصية حديثة مع رقم الجوال والعمر والطول والوزن ومستوى الدراسة". رجل أعمال سعودي عايش بلندن عمره 60سنة. غير متزوج وبصحة جيدة. يرغب في الزواج من سعودية من20-23سنة. مثقفة دون أي عملية تجميل، استعداد للسفر الدائم بين لندن ونيويورك ودبي وجدة والرياض. الإقامة اغلب الوقت لندن. المهر مليون ريال وراتب شهري50ألف ريال.

وانطلقت اتهامات من كل اتجاه وسط حالة من الجدل متهمين مروجي الإعلان بالإساءة إلى فتيات السعودية عامة لاسيما وأن الأمر يتم بشكل يحمل إهانة لهن وفق قول المعلقين. وفي ذات السياق نشر أحد الحسابات الإخبارية المعنية بما يتم تداوله ويثير حالة من الجدل، صورا من التغريدتين، ظهر فيها رجل الأعمال السعودي، وسط كشف حقيقة تلك التغريدة بأنه تم إطلاقها من خارج السعودية وأن الحساب متنكر. وجاء في تلك التغريدة '"إعلان ‏جديد إبتزاز الفتيات - إعلان زواج بمليون ريال على حساب موثق وفي الاخير يتضح ان الحساب متنكر ويغرد من خارج السعودية".

ومما جاء في ابرز التعليقات: "‎‎طيب وين الغلط؟ طبعاً اهم شيء عند الكل الفلوس ليش المثالية"، و"‏‎‎لا تلومهم من يومنا تربينا ع مقولة الرجال مايعيبه الا جيبه"، و"‏‎بعض البنات قدام الفلوس و السفر ما تشوف شيء بينما الرجل السعودي لو كلمته شقراء حسناء روسية مستحيل ينخدع". وعلق آخرون: "‏‎‎يا خي بطلو دلاخه اي شي تصدقونه يعني بالعقل غني ماعنده دائره معارف يخطب منها يجي ينزل اعلان بتويتر "، و"‏‎حتى الأجانب عارفين مايجيب راسنا الا الفلوس"، و"‏‎‎اكيد فيها إهانه خصوصا جابها بطريقة انه شايب".

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,