سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


حسام تحسين لمحمد عبد العزيز: كيف تنتقد عملا لا تعرف عنه شيء؟


قال الفنان السوري حسام تحسين بك إنه سعيد بأصداء مسلسل "الكندوش" الذي يعرض حالياً في الموسم الرمضاني 2021، مشيراً إلى أنه تلقى عدة اتصالات ومباركات من أصدقائه وأقاربه عن العمل منذ بدأ عرض الحلقات الأولى. وأضاف تحسين بك أنه راضٍ عن ردود الأفعال الأولية، منوهاً إلى أن قرار نجاح العمل أو فشلة يعتمد بالدرجة الأولى على المشاهد، فإذا حقق نسبة مشاهدة عالية فهو عمل ناجح وإذا لم يحقق فهو غير ناجح، والحكم النهائي للجمهور والمشاهد بحسب تعبيره.

وأشار الفنان السوري إلى أنه لم يتلقى بعد أي مباركات من زملائه في الوسط الفني، واضعا لهم العذر لكون العمل ما زال في البدايات.

في السياق ذاته، رد حسام تحسين بيك على تصريح المخرج محمد عبد العزيز الذي اعتبر أن العمل "ممل ومشتت" مشيراً إلى أنه لا يعرف المخرج محمد عبد العزيز، معبراً عن ذلك بالقول: "ما بعرف يلي حكي، وهاد رأي شخصي بالنهاية، الله أعطى الناس كلها عقول وألسنة وكل شخص يتكلم ما يريد، مع احترامي لكل آراء الناس، بكرا المشاهد بيقرر، ومن المبكر الحكم على الأعمال من الحلقات الأولى". وأبدى حسام تحسين بك استغرابه، موجهاً رسالة عتب للمخرج بقوله أن محمد عبد العزيز لم يقرأ العمل متسائلا: "الأخ يلي حكى قريان العمل واطلع على كامل التفاصيل؟ سؤال يطرح نفسه، و كيف بيصرح على عمل ما حدا بيعرف عنه شي لسه؟". وبدوره كشف كاتب العمل حسام تحسين بك أن الحلقات المقبلة ستكون مليئة بالأحداث، مشيراً إلى أن الحلقات الأولية كانت عبارة عن تأسيس فقط، والجزء الثاني سيكون أقوى من ناحية الحبكة الدرامية. وحول ما إذا كان العمل سيتمحور حول شخصية "الحرامي" الذي ظهر بالعمل في الحلقات الأولى قال تحسين بك: "الحرامي الو مفهوم خاص بالحياة ويعتبر المال هو كل شيء، فهو لحتى يكون متل (عزمي بيك) لازم يكون معه مصاري ليصير (شريف بيك)"، مضيفاً أن العمل ليس خطا واحدا وإنما له عدة خطوط.

من جهة أخرى كشف حسام تحسين بك عن عاداته في شهر رمضان المبارك، مبيناً أنه يقضيه في المنزل فقط، وخاصة أنه تعرض مؤخراً لعارض صحي تسبب في قلة نشاطه وحركته. وعلى الصعيد المهني، أشار حسام تحسين بك إلى أنه انتهى من كتابة مسلسل كوميدي جديد بعنوان "الزايغ"، إضافة إلى عمل ثاني اجتماعي يقوم بكتابته بالفترة الحالية تاركاً تفاصيله مفاجأة لمحبيه.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,