سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


هواوي تمنح عشاقها قيادة آمنة للسيارة في الأمطار والعواصف.. كيف؟


أعلن عملاق التكنولوجيا الصيني، هواوي، عن تطوير شاشة واقع معزز AR-HUD مبتكرة للسيارات. وأوضحت الشركة الصينية أن الشاشة الجديدة تعرض العديد من المعلومات المفيدة مثل السرعة والإرشاد الملاحي على الزجاج الأمامي للسيارة مباشرة.
وتهدف الشاشة الجديدة من هواوي، إلى تحسين تجربة القيادة وتعزيز جوانب السلامة، ومن قدراتها التمييز بين المشاة والمركبات الأخرى في ظل ظروف الرؤية السيئة.
بالإضافة لتمكنها من إظهار الإرشاد الملاحي عن طريق تقنية الواقع المعزز في نطاق رؤية السائق مباشرة. وقالت الشركة الصينية المصنعة للأجهزة الذكية، إن شاشتها AR-HUD توفر تأثيرا مرئيا مشابها لتلفاز 70 بوصة بدقة 1080 بيكسل على مسافة 5و7 أمتار.
بالإضافة إلى توفير درجة سطوع أعلى ونسبة تباين أفضل، علاوة على أنه يمكن للراكب الأمامي استعمال شاشة AR-HUD لمشاهدة مقاطع الفيديو أو إجراء دردشة الفيديو أو تشغيل ألعاب الفيديو. وفصلت هواوي، آلية العمل التقنية لشاشتها، وذكرت أن شاشة هواوي AR-HUD تعتبر في الأساس جهاز بروجيكتور مع مرآة مقعرة تقوم بعرض الصورة على الزجاج الأمامي للسيارة.

وأكدت الشركة الصينية أنها قامت من خلال التحسينات بالتخلص من التشوهات المزعجة والظلال المزدوجة، وبالتالي فإن شاشة هواوي الجديدة ستتناسب مع جميع السيارات تقريبا. ولم تكشف الشركة الصينية عن أية بيانات بخصوص موعد طرح شاشتها AR-HUD الجديدة في السيارات القياسية.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,