سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


استهداف سفينة إسرائيلية تابعة لشركة pcc بالقرب من إمارة الفجيرة الإماراتية


أفادت مصادر مطلعة لسيريا ستار تايمز،عن استهداف سفينة إسرائيلية بالقرب من إمارة الفجيرة الإمارتية. وأشارت المصادر إلى أن "اسم السفينة المستهدفة هايبيرن وهي تابعة لشركة pcc الإسرائيلية"، مؤكدةً أن "السفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها تحمل الرقم 9690559".

ويأتي استهداف السفينة الإسرائيلية بعد أيام من تعرض سفينة شحن إيرانية لهجوم في البحر الأحمر، قبالة سواحل أريتريا ما أصابها بإصابات. وقال عضو في الفريق الفني المكلّف بدراسة آثار الهجوم على السفينة الإيرانية، في حينها، إن ضلوع "إسرائيل" في عملية استهداف السفينة من "الاحتمالات القوية". هذا وقالت قناة "كان" الإسرائيليّة مؤخراً، إنّه "بعد 3 أيام على مهاجمة السفينة الإيرانيّة، الهجوم الذي نسب لإسرائيل، تستعد المؤسسة الأمنيّة لإمكانية التصعيد"، متناولةً السيناريوهات المطروحة التي تخشاها المؤسسة الأمنيّة الإسرائيليّة. من ناحيتها اعتبرت "القناة 12" الإسرائيليّة، أنّه "في الحرب البحريّة مع إيران، وضعت إسرائيل نفسها في مكان هي فيه أضعف".

ونقلت قناة "12" الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين توجيههم أصابع الاتهام لإيران في الهجوم على سفينة تابعة لإسرائيل قبالة سواحل الإمارات.
وأشارت القناة، إلى أنه "لا إصابات في الهجوم على السفينة". من جهتها، أفادت قناة "كان"، بأن "استهداف السفينة الإسرائيلية قبالة السواحل الإماراتية تم بصاروخ أطلق من سفينة أو مسيرة".

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,