سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تعرف على مفاجأة مرسيدس لعشاق السيارات الكهربائية 2022


تستقبل مرسيدس عام 2022 بطراز كهربائي جديد، يطرح ضمن الفئات الرياضية الخارقة، أعلنت عن مسماه الرسمي وموعد الكشف عنه. ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات اللقطات التشويقية الأولى لطراز مرسيدس الكهربائي المرتقب Vision EQXX، الذي يزاح عنه الستار في يوم 3 يناير مطلع 2022.
والطراز وفق التوقعات، تسعى به مرسيدس لمزاحمة الكبار في مجل صناعة هذا النوع من الموديلات، بقدراته الكهربائية الفائقة ومحركه الخارق.
ووفق تنبؤات "موتور وان" يتوقع أن يتمتع طراز مرسيدس Vision EQXX، بنطاق سير حتى 621.4 ميل على شحنة واحدة، ما يعادل ما يزيد عن 1000 كيلومتر. والطراز تطرحه مرسيدس كموديل اختباري، تعزز به اسرتها من السيارات الكهربائية بالكامل، التي تضم سيارات متميزة مثل EQS.

مستقبل Van الكهربائية

وتولي ماركة مرسيدس عملية تطوير السيارات الـVAN التجارية العاملة بالطاقة الكهربائية الكثير من اهتماماتها المستقبلية. وخلال عام 2021، كشفت الماركة الألمانية عن طراز جديد من هذه الفئة يعمل بالطاقة الكهربائية الكاملة، هو طراز "سبنسر"، الذي يعد من أفضل السيارات الـVAN الكهربائية للعام. وعادت مرسيدس لتؤكد مدى اهتمامها بتطوير هذا النوع من السيارات، بكشفها عن نسخة "كونسبت" لموديل VAN تجاري جديد يدعم الطاقة المستدامة بمحرك كهربائي بالكامل، تضعه ضمن خطتها للكشف المستقبلي.

ونقل موقع "موتور وان" الصورة الرسمية الأولى لهذا الطراز الجديد كليا من مرسيدس، ويحمل اسم Sustaineer Concept. وذكر الموقع أن الطراز يعتمد على لوحة توليد طاقة شمسية عملاقة، تشغل مساحة السطح به بالكامل، وتستمر في شحن بطارية المحرك بطاقة تكفيه للسير حتى 2361 ميلا في العام، بالمناطق المشمسة. ومن مسماه "ساستينر" بمعنى "مستدام" استخدم في تصنيع عدد من أجزاء طراز مرسيدس خامات معاد تصنيعها. ولم تحدد حتى الآن مرسيدس الموعد الرسمي لطرح هذا الموديل الجديد كليا للأسواق.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,