سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مواصفات أسترا سبورتس تور موديل 2022.. رحابة وقوة


تستمر مجموعة "ستيلانتس" العملاقة لشركات السيارات في تعزيز تواجد موديلاتها بالأسواق بطرح فئات جديدة. وعقب الكشف عن نسخ 2022 من موديلات بيجو 308 و أوبل أسترا التقليدية، أزاحت أوبل التابعة لـ "ستيلانتس" الستار عن الفئة الأعلى طراز أسترا المتميز، "أسترا سبورتس تور" لعام 2022. ونقل موقع "موتوروان" المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية للطراز فائت الأداء، الذي يتمتع بعدة اختلافات تميزه عن الفئة التقليدية من أسترا.

ويشمل ذلك حقيبة تخزين خلفية بسعة تخزين أعلى، تصل لـ 608 لترات، على مساحة 21.5 قدم مربع. وتدعم فئة "أسترا سبورتس تور" فائق الأداء من طراز أوبل أسترا، أنظمة تقنية متطورة تشمل أنظمة أندرويد أوتو أبل كار بلاي.

والفئة تعمل بمحرك بسعة 1.2 لتر ثلاثي الأسطوانات ينتج قوة 110 أحصنة، ثلاثي الأسطوانات بمعدل دوران 151 لفة/قدم، وتتوافر بمحرك أكثر قوة تصل قوته لـ 130 حصانا كخيار إضافي، بسعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات بعزم دوران 221 لفة/قدم.

ولعشاق الطاقة الكهربائية ستتيح أوبل من فئة "أسترا سبورتس تور" نسخة كهربائية هجينة، تنتج قوة تصل لـ 225 حصانا.

وافد كهربائي جديد

وتستعد شركة أوبل لإطلاق سيارتها Rocks-e الكهربائية في يناير/كانون الثاني المقبل بسعر يبدأ من 7990 يورو. وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها Rocks-e متناهية الصغر تأتي بطول 2.41 متر وعرض 1.39 متر، وتتسع لمقعدين، في حين يبلغ وزنها 500 كجم.

وتعتمد السيارة الجديدة على سواعد محرك كهربائي بقوة 5 كيلووات/8 أحصنة، والذي يصل إلى السرعة القصوى 45 كلم/س في غضون 10 ثوان. وتتضافر جهود المحرك مع بطارية سعة 5.5 كيلووات ساعة، توفر مدى سير يصل إلى 75 كلم. وتستخدم Rocks-e مصدات أمامية وخلفية معاد تشكيلها قليلاً، ويتم دمج مصابيحها الأمامية والخلفية بشكل أكثر سلاسة في الهيكل، باستخدام تصميم "Vizor" الذي شوهد في أحدث طرازات Opel وVauxhall.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,