سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تواصل بين سورية والسعودية والكشف عن الدولة التي تعرقل عودة دمشق إلى الجامعة العربية


كشف نائب وزير الخارجية السوري، بشار الجعفري، حقيقة التواصل الرسمي بين سورية والسعودية، مؤكدا أن الرياض لا تزال تطبق أجندة غير عربية. وقال الجعفري، إن السياسة السعودية مازالت مرهونة بالأجندة الأمريكية الغربية، مؤكدا أن "سورية أكبر من أن تتعامل مع موظف سعودي هنا أو هناك"، في إشارة إلى تصريحات المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، والتي هاجم فيها سورية.

وبشأن عودة سورية إلى الجامعة العربية، أوضح الجعفري، أن "دمشق لا تقبل بأن يفرض عليها أي شرط للمشاركة باجتماعات الجامعة العربية"، قائلا: "الذين يعملون على عرقلة مشاركة سورية في القمة العربية القادمة في الجزائر هم أقلية تعمل وفق أجندات غربية".

وختم بالقول إن "قطر تعرقل هذا الحضور، وبعض الدول الأخرى التي تدور في فلك الولايات المتحدة الأمريكية"، مؤكدا في الوقت ذاته أن أغلبية العرب مع عودة مشاركة سورية. وكان المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، دعا إلى عدم التصديق بأن الحرب في سورية انتهت، محددا شرط عودة دمشق إلى الجامعة العربية. وقال المعلمي: "لا تصدقوهم إن قالوا إن الحرب قد انتهت في سورية". وأضاف: "لا تصدقوهم إن وقف زعيمهم فوق هرم من جماجم الأبرياء مدعياً النصر العظيم"، حسب تعبيره. وأكد المعلمي على أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة السورية، من خلال عملية سياسية شاملة تلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري، وتتماشى مع قرار مجلس الأمن 2245، ومسار جنيف واحد.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,