سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مفاجأة مازدا في 2022.. أصغر طراز تنتجه في تاريخها


كشفت ماركة مازدا اليابانية عن أصغر طراز تنتجه حتى الآن، Mazda Carol لعام 2022، والمخصص للسوق اليابانية. والطراز من المقرر أن يتاح للبيع بأنحاء العالم مع نهاية عام 2022، وهي الخيار الأنسب للباحثين عن موديل صغير الحجم من الماركة اليابانية. ونشر موقع سيريا ستار تايمز اللقطات الرسمية للطراز الجديد من الطراز، والذي اعتبره -الموقع- الشقيق التوأم في تصميمه لطراز سوزوكي "ألتو".
وقبل طراز Carol الجديد، كان أصغر طراز متوافر من ماركة مازدا بالأسواق، هو طراز مازدا 2 هاتشباك، قبل أن تتوقف مازدا عن طرحه بعدد من الأسواق الكبرى. وطراز Carol الجديد من مازدا، يطرح بمحرك R06A inline-3 ثلاثي الأسطوانات، بسعة 658 سي سي، وتتوافر منه فة بمحرك R06D mild-hybrid هجين. وسيتوافر الطراز Carol للبيع بالأسواق اليابانية بداية من منتصف 2022 بسعر افتتاحي 8,680 دولار.

الجيل الجديد من MX-5

ضمن جديدها لعام 2022، كشفت مازدا رسميا عن نسخة 2022 الجديدة كليا من MX-5، والنسخة الأعلى أداء منها MX-5 RF. ويعتبر طراز مازدا MX-5 RF Miata هو توليفة الانتصار للشركة اليابانية في أي منافسة بالأسواق بين السيارات الرياضية. هذه الرؤية أكدت بوجود السيارة ضمن قوائم الموديلات الرياضية الأعلى مبيعا على مدار سنوات متتالية، ومناطحتها لأبرز الموديلات الرياضية المتميزة بالأسواق.

ويأتي الطراز الجديد من مازدا بخيارين من المحركات الأول سعته 1.5 لتر، والثاني بسعة 2 لتر. والنسخ الجديدة من طراز MX-5 RF Miata تتوافر للسوق اليابانية بتكلفة 25.300 ألف دولار، والفئات الأعلى من الطراز تتوافر بتكلفة 28 ألف دولار، ثم 33.300 دولار. وتكشف مازدا عن كافة مواصفات الطراز الجديد ومختلف فئاته بالتزامن مع طرحه للأسواق حول العالم في يوم 31 مايو/أيار 2022.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,