سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


اقتربت من لامبورجيني.. سكودا كودياك سيارة سباق حقيقية ببصمة سويسرية


خطت "سكودا" خطوة كبيرة للأمام من حيث التصميم في العقد الماضي، عندما قيل إن Enyaq القادمة تبدو وكأنها لامبورجيني للفقراء. وبالرغم من أن هذا ليس صحيحا تماما، ولكن من الواضح أن Kodiaq التقليدية يمكنها الاقتراب من هذا النمط. أصبحت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات سكودا كودياك RS أكثر ضخامة بفضل إصدار Ursus من استوديو التوليف السويسري Embrach. أزاحت شركة "إمبراخ إيديشن Embrach Edition" الستار عن سيارتها Kodiaq RS Ursus الجديدة، والتي تعتمد على سيارة سكودا Kodiaq RS.

ومع ذلك، أصبح المظهر الخارجي أكثر عدوانية بفضل الشبك الأمامي والمصد الأمامي المصنوع بالكامل من الكروم بتصميم جديد لمآخذ الهواء على شكل خلية نحل بنمط منقوش وممتد إلى العرض الكامل للسيارة. وتمتاز النسخة المعدلة من السيارة التشيكية من خلال باقة البنية العريضة على الجسم، والتي زادت من عرض السيارة حوالي 14 سم، فضلا عن خفض هيكل جسم السيارة بمقدار 40 ملم، مع التجهيز بعجلات أنيقة التصميم قياس 21 بوصة، وإطلالة خاصة بفضل اللون الرمادي quartz.

Skoda Kodiaq RS هي النسخة الأكثر رياضية من طراز العلامة التجارية التشيكية، وتتميز الآن باختلاف Ursus من استوديو Embrach tuning، الذي استخدم كل خبراته لتحويل أقوى Kodiaq إلى سيارة سباق حقيقية. وقامت الشركة السويسرية بزيادة قوة المحرك رباعي الأسطوانات إلى 275 حصان/545 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، وأعلنت شركة إمبراخ إيديشن أن تكلفة السيارة المعدلة تبلغ 115 ألف يورو (130.8 ألف دولار). في عام 2020، اضطرت سكودا إلى سحب محرك الديزل biTDI من المبيعات لأنها لم تفي بمعايير انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المطلوبة. وباستخدام عمليات شد الوجه، استبدلت الشركة المصنعة بشكل عام محرك الديزل في Kodiaq RS بمحرك بنزين سعة 2.0 لتر بقوة 245 حصان. استخدمت الموالفات السويسرية أيضًا نسخة البنزين، لكنها زادت قوتها إلى 275 حصانًا، مع زيادة الحد الأقصى لعزم الدوران: من 370 نيوتن متر إلى 545 نيوتن متر. ولم تعلن Embrach عن التسارع والسرعة، لكنها قالت إنها أجرت أيضًا بعض التحسينات على ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض DSG ذي السبع سرعات. ويصل سعر سكودا كودياك آر إس الأساسية إلى نحو 58 ألف دولار أمريكي.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,