سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تسلا تهيمن على سوق السيارات في هذه الدولة


قفزت مبيعات السيارات الكهربائية في النرويج بنسبة 48 % عام 2021، بما يضمن أن نحو سيارتين من كل 3 سيارات جديدة تعمل بالكهرباء. وهو الأمر الذي جعل الريادة لمبيعات سيارات شركة تسلا، ومقرها ولاية تكساس الأمريكية، لتصبح العلامة التجارية الأولى لأول مرة. ومن أجل أن تصبح أول دولة تنهي بيع سيارات البنزين، والديزل، بحلول عام 2025، تعفي النرويج، المنتجة للنفط، السيارات الكهربائية من الضرائب المفروضة على السيارات المنافسة التي تستخدم محركات الاحتراق الداخلي.
واستحوذت تسلا على حصة تبلغ 11.5 %، من إجمالي سوق السيارات، مما يجعلها العلامة التجارية الأولى لأول مرة على أساس عام كامل قبل شركة فولكسفاجن الألمانية بنسبة 9.4 %، وذلك حسب رويترز. وأعلنت شركة صناعة السيارات الأمريكية "تسلا"، الأحد، عن عمليات تسليم قياسية ربع سنوية تجاوزت بكثير تقديرات "وول ستريت". وكان طراز "تسلا 3"، هو الأكثر انتشار في عام 2021، قبل "تويوتا راف 4"، الهجين، وهي السيارة الوحيدة بين العشرة الأوائل بمحرك احتراق داخلي، واحتلت سيارة "آي.دي 4" الكهربائية لشركة "فولكسفاجن" المركز الثالث.

السيارات الكهربائية

تفوقت مبيعات السيارات الكهربائية، في النرويج، خلال عام 2020، لأول مرة على تلك العاملة بالبنزين والديزل وحتى الوقود الهجين.
وقال اتحاد الطرق النرويجي إن المركبات الكهربائية شكلت 54.3% من كل السيارات الجديدة التي بيعت في البلد الاسكندنافي في 2020. وهذا المستوى القياسي العالمي، لم يكن متوقعا قبل نحو 10 سنوات. وهذا المستوى القياسي العالمي، لم يكن متوقعا قبل نحو 10 سنوات. ففي 2010 كان نسبة مبيعات السيارات الكهربائية 1% فقط، قبل أن تصل إلى 42.2% في 2019 ثم تحقق رقمها القياسي في 2020.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,