سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تونس: توقيف أشخاص معهم درون وأموال كبيرة لتوزيعها على مثيري الشغب


أعلنت وزارة الداخلية التونسية، توقيف 6 أشخاص في العاصمة كانوا يعتزمون توزيع عشرات الآلاف من الدنانير على منحرفين للقيام بأعمال شغب وتخريب. وقالت الوزارة في بيان على موقعها الرسمي إن "الوحدات الأمنية تمكنت من حجز مبالغ مالية مجهولة المصدر لدى 6 أشخاص، وذلك في إطار المحافظة على الأمن العام وتطبيق الإجراءات اللازمة عبر نقاط التفتيش والمراقبة".
وأضافت: "تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بجبل الجلود، من ضبط 4 أشخاص بجهة ابن سينا بحوزتهم 94 ألف دينار (مجهولة المصدر) وطائرتان "درون".
وذكر البيان أن النيابة العموميّة أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية في شأن الموقوفين. وطوق مئات من رجال الشرطة التونسية منطقة في وسط العاصمة، اليوم، قبل احتجاج مزمع ضد الرئيس في تحد للقيود المفروضة لمكافحة كوفيد-19. وتحتج أحزاب المعارضة بما في ذلك حزب النهضة الإسلامي المعتدل على تعليق الرئيس قيس سعيد لعمل البرلمان وتوليه السلطة التنفيذية وتحركات لإعادة كتابة الدستور وهو ما يصفونه بانقلاب.
وقبل ساعات من الموعد المقرر لبدء الاحتجاج، نصبت الشرطة حواجز وانتشرت في المنطقة المحيطة بشارع الحبيب بورقيبة الذي ظل لفترة طويلة مركزا للمظاهرات بما في ذلك خلال ثورة 2011 التي مهدت الطريق أمام الديمقراطية. وتوقفت عشرات من سيارات الشرطة في المنطقة ونصبت مدفعين للمياه خارج مبنى وزارة الداخلية الواقع في نفس الشارع. ويأتي احتجاج اليوم رغم حظر جميع التجمعات الذي أعلنته الحكومة يوم الثلاثاء في محاولة للتصدي لتفشي كوفيد-19.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,