سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


سيارات تسلا المستقبلية ستفتقد هذه الميزة.. صدمة


أعلنت تسلا وقف إتاحة طرح وصلات الشحن النقالة مع كل سياراتها، واختصار تقديم هذه الحزمة على عدد محدد من الموديلات المستقبلية. الأمر ينطبق على الجيل الثاني من وصلات الشحن النقالة للسيارة التي تصنعها تسلا، Gen 2 Mobile Connector Bundle، والتي يمكن من خلالها شحن السيارة بتوصيلها بمنافذ الكهرباء المنزلية التقليدية بسعة تيار كهربائية 110 فولت. ووفق موقع "ذا فيرج"، أعلن إيلون ماسك عن هذا القرار الجديد، عبر مجموعة تغريدات نوه من خلالها عن سياسة طرح حزمة وصلات الشحن من تسلا في المستقبل.

مع اعلان ماسك لتخفيض تكلفة الوصلات من 257 لـ 200 دولار، ليتمكن ملاك سيارات تسلا التي لن تطرح معها حزمة الوصلات، من اقتنائها. كما اكد ماسك على ان حزمة وصلات الهواتف يمكن أن يستغنى عنها بسهولة ملاك سيارات تسلا الذين يعتمدون في شحن سياراتهم على شواحن الحائط التقليدية.

أحدث ابتكارات تسلا

في الوقت نفسه، كانت قد كشفت شركة تسلا الستار عن أحدث اختراعاتها وهي "روبوتاكسي" أول سيارة أجرة آلية. وقال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، خلال الاحتفال بافتتاح مصنع بولاية تكساس الأمريكية، إن شركته بصدد صنع سيارة مخصصة لاستخدامها كسيارة أجرة آلية "روبوتاكسي"، وستبدأ في صنع 3 سيارات جديدة منها العام المقبل. ولم يذكر ماسك تفاصيل عن سيارات الأجرة الآلية سوى القول بأنها "ستبدو مستقبلية تماما". وقال أيضا إن تسلا ستبدأ في صنع شاحنة سايبرتراك في مصنعها الجديد الواقع بالقرب من أوستن في تكساس العام المقبل. وقال إنه بعد ذلك، ستبدأ في صنع سيارة رودستر جديدة وشبه كهربائية. وأدلى ماسك بتصريحاته في "سايبر روديو في غيغا تكساس"، وهو حفل خصص فقط لآلاف الضيوف في مصنع تسلا الجديد الذي تبلغ تكلفته مليار دولار. كان من المتوقع أن يحضر ما يصل إلى 15 ألف شخص الحدث الخاص الذي تمت استضافته للاحتفال بافتتاح المصنع الجديد في مقاطعة ترافيس والذي يعمل أيضا كمقر جديد للشركة بعد انتقالها من كاليفورنيا. وقال ماسك في حدث ليل ، الذي تم بثه على الهواء مباشرة على موقع يوتيوب، إن تسلا تقدم أول سيارة رباعية الدفع صغيرة من طراز واي تم صنعها في المصنع الجديد، والذي قال إنه يمكن أن يصنع نصف مليون من سيارات الدفع الرباعي سنويا.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,