سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


بتعديلات مانهارت.. بي إم دبليو M5 Competition أقوى وأكثر مهابة


أطلقت شركة مانهارت سيارتها MH5 800 Black Edition المبنية على أساس السيارة بي إم دبليو M5 Competition. وأوضحت شركة التعديل الألمانية أن التعديلات، التي تم إجراؤها على محرك السيارة V8، زادت قوته من 625 حصانا/750 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى إلى 815 حصانا/1030 نيوتن متر.

مظهر مهيب

وتتميز السيارة المعدلة من خلال المظهر المهيب للون الأسود، مع العديد من المكونات المصنوعة من ألياف الكربون الشفاف، كما تظهر المادة خفيفة الوزن على غطاء حيز المحرك، مع فتحات تهوية مميزة، وطاقم للإسبويلر الأمامي، وشفة اسبويلر خلفي.

ويتوج هذا المظهر بالعجلات المصنوعة من معدن خفيف قياس 21 بوصة، فضلا عن خفض هيكل السيارة لتتناسب مع معدلات الأداء الجديدة بفضل الاستعانة بطاقم نوابض جديد من H&R. وتزدان المقصورة الداخلية بحليات الكربون على عصا ناقل الحركة على سبيل المثال، والحصير المخصوص للأرضية، مع توقيعات شركة التعديل.

تعديل على فئة فاخرة

وخلال شهر مارس/آذار الماضي أعلنت شركة مانهارت عن برنامج تعديلات شامل للأيقونة بي إم دبليو X7 M50i، التي تنتمي لفئة SUV الفاخرة. وأوضحت شركة التعديل الألمانية حينها أن نسختها المعدلة تحمل الاسم MHX7 650 Dirt Edition² تتميز من خلال السطح المطلي باللون الأسود المطفأ، مع كبسولات على شكل برشام على حواف الجسم. كما أوضحت أنها قامت بحقنها بقوة إضافية ومنحها مظهرا أكثر شراسة.

ومن أجل تحسين قدرات X7 على الطرق الوعرة، قامت مانهارت بزيادة الخلوص الأرضي لنظام التعليق الهوائي من 22 إلى 26 سم، فضلا عن التجهيز بعجلات قياس 20 بوصة ومطلية باللون الأسود، مع الإطارات الخشنة المخصصة لموديلات الطرق الوعرة. ولمزيد من الملامح الشرسة تم تجهيز السيارة بإسبويلر أمامي مميز من ألياف الكربون، وهي المادة التي تظهر أيضا على أغطية المرايا الخارجية، والناشر الخلفي. وتتوج هذه الملامح بالشكل النمطي لموديلات مانهارت من خلال الحليات المذهبة، التي تتباين مع اللون الأسود المطفأ. وعلى صعيد الدفع، أجرت مانهارت تعديلات تقنية على المحرك التربو المزدوج V8 سعة 4.4 لتر بقوة 530 حصان/750 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، وهو ما أسفر عن زيادة القوة إلى 650 حصان/920 نيوتن متر.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,