سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


بايدن يتعثر مجددا أثناء صعوده الطائرة وعودة الحديث عن صحته


كاد الرئيس الأمريكي جو بايدن يسقط في أثناء صعوده درج الطائرة الرئاسية، وسط قلق بشأن حالته الصحية والذهنية. وطبقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بدا أن بايدن (79 عاما) فقد توازنه للحظة في أثناء صعوده درج الطائرة الرئاسية بقاعدة أندروز للتوجه إلى ولاية إلينوي. وبالرغم من أنه كاد يسقط، صعد الرئيس على متن الطائرة دون وقوع حادثة.
واتجه بايدن إلى إلينوي لزيارة مزرعة، حيث ألقى باللوم في زيادة أسعار الغذاء العالمية على الحرب الروسية في أوكرانيا، كما استضاف حملة جمع تبرعات في شيكاغو والتقى مع مؤيدي الاتحاد.
وكان الرئيس قد تعثر وسقط في وقت سابق في أثناء صعوده على متن الطائرة الرئاسية في حوادث منفصلة والتي أثارت دهشة بعض ممن تساءلوا عما إذا كان الرئيس السبعيني في صحة جيدة.
وفي نوفمبر/تشرين الثاني، قال الأطباء إنه "لائق لأداء العمل"، لكنهم أشاروا إلى أن "مشيته أكثر صلابة بشكل ملحوظ وأقل مرونة" عما كانت عليه عام 2020، وقالوا إن السبب "اعتلال العصب المحيطي الحسي الخفيف في القدمين" و"التهاب المفصل الشوكي الكبير".
وتذكر هذه الزلة الأخيرة بتعثره العام الماضي عندما سقط ثلاث مرات في أثناء محاولته الصعود على متن الطائرة في أتلانتا، حيث ألقى البيت الأبيض اللوم بعد ذلك على الرياح العاتية في تعثر خطوات الرئيس.
وأشارت "ديلي ميل" إلى أن بايدن، الذي أصبح أكبر أمريكي يتم تنصيبه رئيسا عندما أدى اليمين وهو بعمر 78 عاما في 2021، أثار قلقا بشأن صحته وشابت رئاسته زلات لسان وأخطاء عدة لا سيما في الفترة الأخيرة خلال خطاباته عن الحرب الروسية الأوكرانية. كما ظهر الرئيس الأمريكي مرتين الشهر الماضي وهو يمد يده للسلام على "الهواء" حيث لا يتواجد أي شخص حوله.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,