سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


شاهد سيارة كهربائية قابلة للطي لحل مشكلة الركن (فيديو)


رحت شركة "سيتي ترانسفورمر" سيارة كهربائية صغيرة قد لا تختلف كثيرا عن باقي السيارات الكهربائية الصغيرة غير أنها قابلة للطي. وتحاول السيارة ثنائية المقاعد City Transformer تقديم حل لمشكلة الصف "ركن" في المدن المزدحمة؛ حيث يمكن تقليل عرض مسار السيارة البالغ 1.4 متر بنحو 40 سم وبضغطة زر واحدة.
وما يتم طيه أو سحبه من السيارة هو مجموعة التعليق والعجلات فقط، في حين تبقى الكابينة بدون تغيير. الأمر الذي يعني أن هذه السيارة لن تحتاج لمساحة صف تتجاوز المساحة المخصصة لسكوتر. وعند السرعات العالية يتمدد عرض السيارة لتوفير الثبات اللازم. وبالإضافة إلى الإصدار المخصص لشخصين بالغين، سيكون هناك أيضا إصدار لشخص بالغ وطفلين.

سرعة السيارة القصوى

وعلى صعيد الدفع، تعتمد السيارة الصغيرة على سواعد محركين كهربائيين بقوة 15 كيلووات، مع بطارية ليثيوم أيون سعة 14 كيلووات ساعة، تكفي للوصول إلى مدى السير 180 كلم، قبل الحاجة للشحن، والذي يستغرق 30 دقيقة للوصول إلى 80%. وتبلغ السيارة السرعة القصوى 90 كلم/س.

وتم تجهيز السيارة البالغ طولها 2.5 متر بأبواب مجنحة ووسائد هوائية ونظام تدفئة، مع نظام الكبح المانع لانغلاق العجلات ABS، بالإضافة إلى دعم كامل لأنظمة الأمان عبر العديد من المستشعرات. وكانت الشركة قد كشفت شركة "سيتي ترانسفورمر" النقاب عن سيارتها الكهربائية City Transformer الصغيرة القابلة للطي أول مرة خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض IAA الدولي للسيارات بمدينة ميونخ الألمانية الذي عقد في سبتمبر من العام الماضي. ومن المقرر أن يبلغ سعر الموديل City Transformer القياسي 13 ألف دولار أمريكي.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,