سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


كورونا.. الإصابات اليومية في سورية تنخفض وحصيلة قياسية في إيران وارتباك بالعراق والولايات المتحدة تعلن جدري القردة حالة طوارئ صحية والهند تسجل أول إصابة في البلاد


الصحة السورية: تسجيل 34 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 6 حالات


أعلنت وزارة الصحة تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 6 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس. وأوضحت الوزارة  أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 56453 شفيت منها 52861 حالة وتوفيت 3150 حالة. وكانت الوزارة سجلت أمس 33 إصابة بكورونا وشفاء 5 حالات ولم تسجل أي وفاة بالفيروس.


العراق يسجل نحو 1000 إصابة جديدة بفيروس كورونا


سجل العراق وفاة واحدة و956 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وذكرت وزارة الصحة العراقية في بيان لها اليوم أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا منذ بدء انتشاره في البلاد بلغ 2449440 فيما بلغ عدد الوفيات 25322 حالة . وأشار البيان إلى أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 2401993 شخصاً.


إيران تسجل 47 وفاة وأكثر من 5 آلاف إصابة جديدة بكورونا

سجلت إيران 47 حالة وفاة و5455 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وذكرت وزارة الصحة في تقريرها اليومي أن إجمالي عدد الإصابات الناجمة عن الفيروس في البلاد ارتفع إلى 7431485 والوفيات إلى 142337 والمتعافين إلى 7095860. وسجلت إيران أمس 81 وفاة و7415 إصابة بالفيروس.

الولايات المتحدة تعلن جدري القردة حالة طوارئ صحية

أعلنت الولايات المتحدة جدري القردة حالة طوارئ صحية عامة في خطوة من شأنها أن تفرج عن أموال وتساعد في نشر موظفين إضافيين لمكافحة المرض. ونقلت وكالة فرانس برس عن وزير الصحة والخدمات الإنسانية خافيير بيسيرا قوله: “نحن على استعداد لنقل استجابتنا إلى المستوى التالي في التصدي لهذا الفيروس ونحث كل أميركي على التعاطي مع جدري القردة بجدية وتحمل المسؤولية لمساعدتنا في مواجهته”. ويأتي الإعلان الذي يسري مبدئياً لمدة 90 يوماً لكنه قابل للتجديد في وقت تجاوز عدد حالات الإصابة على مستوى البلاد 6600 إصابة حوالى ربعها من ولاية نيويورك. وسبق لسلطات ولايات نيويورك وكاليفورنيا وإيلينوي الأمريكية أن أعلنت جدري القردة حالة طوارئ صحية كما صدر إعلان مماثل عن منظمة الصحة العالمية في الـ 23 من تموز الماضي.

الهند تسجل أول إصابة لامرأة في البلاد بجدري القردة

أعلنت الهند إصابة امرأة تبلغ من العمر 31 عاماً بجدري القردة وهي أول إصابة لامرأة تسجل في البلاد والرابعة في دلهي والتاسعة إجمالاً. ونقل تلفزيون إن دي تي في الهندي عن السلطات الصحية قولها إن المرأة المصابة وهي نيجيرية الجنسية لم يعرف بعد ما إذا كانت قد سافرت إلى الخارج مؤخراً كما أنه لم يكن بينها وبين أي من المصابين الثلاثة الآخرين بالعاصمة وهم نيجيريون أيضاً أي تواصل. وأشارت إلى أنه لجميع المصابين أعراض متشابهة فهم يعانون من الحمى والطفح الجلدي النموذجي وتقرحات في الفم والفخذين. وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت مؤخراً “حالة طوارئ صحية عالمية” بعد تسجيل أكثر من 18 ألف إصابة و 5 وفيات بجدري القردة في 78 دولة معظمها في القارة الأوروبية.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,