سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


F-Pace أيقونة جاجوار الجديدة.. تقنيات استثنائية


طرحت شركة جاجوار، عملاق صناعة السيارات البريطاني، الموديل الجديد من سيارتها F-Pace، التي تنتمي لفئة SUV. شهدت سيارة جاجوار الجديدة، العديد من التحسينات على نظام الدفع، والنسخة الهجين لزيادة مدى السير الكهربائي للسيارة.

وأوضحت الشركة البريطانية أن سيارتها المصنفة ضمن فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV لم يتغير فيها شيء من الناحية التصميمية تقريبا، لكن التغييرات تتمركز على النواحي التقنية، خاصة في النسخة الهجين.

وتقدم شركة جاجوار لنسخة الدفع الهجين بطارية ليثيوم أيون سعة 19.2 كيلووات ساعة، وهو ما يصل بالسيارة إلى مدى السير ٦٥ كلم، ويدفع النظام السيارة بقوة 404 حصان/640 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى.

وتتسارع السيارة بفعل هذه القوة من الثبات إلى 100كلم/س في 5.3 ثانية، فضلا عن الوصول إلى السرعة القصوى 240 كلم/س، وتبلغ السيارة سرعة 140 كلم/س كحد أقصى في الوضع الكهربائي الخالص.

وتتمتع سيارة جاجوار بشاشة TFT قياس 12.3 بوصة، مع وظائف دمج الهواتف عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، والتحكم بالأوامر الصوتية عبر تطبيق المساعد الصوتي أمازون أليكسا.

ويستند الموديل الأساسي من السيارة على محرك تربو رباعي الأسطوانات بقوة 250 حصان. ولم تكشف الشركة البريطانية حتى اللحظة عن سعر السيارة الجديدة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,