سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


Rivian R1T .. الشاحنة الكهربائية الأكثر أمانا في 2023


منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة بالولايات المتحدة، شاحنة Rivian R1T أعلى تقييم للأمن ضد الحوادث لموديلات 2022 و 2023. وذلك بحسب ما ذكره موقع "موتور وان" المختص باخبار السيارات، والذي ذكر أن الشاحنة، حصلت على تقييم Top Safety Pick+ من معهد IIHS الأمريكي، لتكون أئمن شاحنة كهربائية ضد الحوادث للعام المقبل على مستوى العالم.
والشاحنة خضعت للعديد من الاختبارات الدقيقة، التي تتعدى التأكد من توفيرها للحماية للركاب بها في حالات الصدام المختلفة. ونقل الموقع الأمريكي، مقطع فيديو للاختبارات التي خضعت لها هذه الشاحنة، وتوضح خضوعها لاختبارات كفاءة، تثبت متانة جواب السيارة بالكامل، وسقف السيارة أيضا. والحصول على هذه الدرجة المتقدمة من درجات التقييم الأعلى للأمن ضد الحوادث، يتطلب أن تكون السيارة مزودة بنظام استشعار متطورة لتجنب حالات الصدام للسيارة من الأمام. واختبار فاعلية هذا النظام، خضعت له شاحنة "ريفيان" في حالات لاصطدام سيارة في مواجهة سيارة أخرى، وفي حالة اصطدام الشاحنة نفسها بحائط اسمنتي.
وتفوقت الشاحنة في تقييمها على منافسيها من الشاحنات الكهربائية البارزة في الاسواق ومنها شاحنة فورد "برق"، وشاحنة GMC "هامر".


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,