سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


الحضن الدافئ.. ابتكار تاريخي يدعم مسيرة السيارات الكهربائية


شهد معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بمدينة لاس فيغاس، عرض مجموعة كبيرة من أحدث الابتكارات التقنية في مختلف المجالات. وفي عالم السيارات، شهد المعرض عرض ماركة سيارات ZF لابتكار جديد، عبارة عن حزام أمان حراري لمقاعد الركاب، مخصص للسيارات الكهربائية، والاستخدام في الشتاء.
وبحسب موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، هذا الحزام الحراري الجديد، تتخطى قدراته استخدامه فقط كحزام للأمان في أثناء سير السيارة.

ويوضح الموقع، أن فكرة استخدام الحزام للتدفئة في الشتاء، يسهم في توفير استهلاك البطارية الخاصة بالسيارة الكهربائية في تشغيل نظام التدفئة في أثناء عمل السيارة بالشتاء، والاعتماد على الحزام الحراري نفسه للقيام بهذه المهمة، حيث وصفه الموقع بأنه بمثابة "حضن دافئ"، خلال الشتاء للركاب والسائق.

وتقول دراسة أجرتها الشركة المبتكرة لهذا الحزام المتطور، إنه، من خلال استخدامه كمصدر ذاتي للطاقة الحرارية للتدفئة، لوحظ أنه سيساهم في توفير ما يصل لـ15% من استهلاك طاقة البطارية الخاصة بالسيارة الكهربائية في الشتاء، بعد أنها لن تكون في حاجة لتشغيل أنظمة التدفئة داخل السيارة خلال الطقس البارد.

والحزام الجديد من ZF يوفر طاقة حرارية للمستخدم، بقوة تصل لـ70 واط، ودرجة حرارة تدفئة تصل لـ40 درجة، بما يعادل 104 درجات فهرنهايت.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,