سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


نهاية الرحلة.. هل تودع ميتسوبيشي ميراج عالم السيارات؟


وسط المنافسة الشديدة بين اللاعبين الكبار بصناعة السيارات عالميا، لا يستطيع البعض مواكبة التغيرات العصرية المتسارعة، لتغيب طرازات شهيرة. اليوم يبدو أن الجيل السادس من السيارة "ميتسوبيشي ميراج" هاتشباك الصغيرة اقترب من خط النهاية، وفقًا لما نقله موقع "SHIFT" عن الموقع الرسمي لشركة تصنيع السيارات اليابانية "ميتسوبيشي". وقد تركت الشركة رسالة بصفحة "ميراج" تعتذر عن عدم قدرتها على تلبية طلبات الألوان والاكسسوارات، بسبب توقف إنتاج ميتسوبيشي ميراج.
الجيل الحالي من ميراج ظهر لأول مرة عام 2011، ووصلت إلى الأسواق في عام 2012، وحصلت على أول تعديل منتصف العمر فيس ليفت في عام 2017، ثم حصلت على ثاني تعديل منتصف العمر فيس ليفت في عام 2019.

يعتبر الجيل الحالي من ميراج قديم نسبيًا فهي سيارة طورت منذ أكثر من 12 عامًا تقريبًا، مع حجمها الصغير والمنافسة القوية بين الهاتشباك والـ SUV لن تصمد ميراج طويلًا على ما يبدو. وكانت تأتي سيارة ميتسوبيشي ميراج بمحرك سعة 1200 سي سي، وقوة 76 حصان، وعزم أقصى للدوران 100 نيوتن/متر، وكانت تحتوي السيارة على نظام تحكم تلقائي في المناخ، و تحكم في السرعة، وشاشة نظام ترفيهي مقاس 7 بوصة، ودعم أندرويد أوتو، وآبل كار بلاي، وبجنوط معدنية مقاس 14 بوصة، ومكابح خلفية أسطوانية. وحتى الآن مستقبل ميراج في الأسواق الخارجية لا يزال غامض؛ حيث أن سعرها كان يبدأ في الولايات المتحدة من 16.245 ألف دولار أمريكي للنسخة الهاتشباك. ولم تُعلن ميتسوبيشي عن خططها لتقديم جيل جديد من ميراج، ولم تظهر أي صور توضح تلك الاختبارات، ما يؤكد أن ميراج اقتربت من خط النهاية بشكل نهائي أو بشكل مؤقت. بينما تستعد ميتسوبيشي لطرح "كولت" من جديد عالميًا، عبر استعارة إحدى نسخ "رينو كليو" الفرنسية، وإعادة تسميتها إلى "كولت" في أسواق عالمية.
وتنتج ميتسوبيشي ميراج في مصانع خاصة بها، الأول في مدينة ليم شابانج في تايلاند، والثاني في مدينة سانتا روزا في الفليبين.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,