سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


ظهور منافس شرس لـ تسلا وفورد في سباق الشاحنات الكهربائية.. من هو؟


خطفت شركة صناعة الشاحنات الأمريكية الشهيرة "رام" الأنظار بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية بأولى شاحناتها الكهربائية. وأطلقت الماركة الأمريكية شاحنتها الكهربائية الأولى من نوعها Ram 1500 Revolution BEV، بإطلالة مستقبلية رائعة، ضمن مشاركتها بالمعرض الذي أقيم في الفترة بين الخامس والثامن من يناير/كانون الثاني الجاري.
وعززت رام من المنافسة في سوق الشاحنات الكهربائية الخالصة بتقديمها لهذه الشاحنة، التي ستكون منافسا مباشر لشاحنات مثل تسلا سايبر ترك، و فورد "برق". والشاحنة، نشرت رام اللقطات الرسمية لها وجانب من مواصفاتها وقدرات محركها، غير أن هذه النسخة التي عرضت، هي نسخة تجريبية من الشاحنة مخصصة للعرض فقط. ويقول موقع "موتور وان"، إن شركة "رام" حددت رغم ذلك أن موعد طرح النسخة التصنيعية من الشاحنة المخصصة للبيع بالأسواق سيكون مع نهاية عام 2023 الجاري، ولن يضطر عملاء الماركة للانتظار لسنوات متعددة كما هو الحال مع من انتظروا طرح شاحنة تسلا.
وشاحنة رام الكهربائية الأولى Ram 1500 Revolution BEV، تأتي بنطاق سير حتى 500 ميل على شحنة واحدة، وتعمل ببطارية تتراوح سعتها ما بين 159 كيلووات/ساعة، و 200 كيلووات/ساعة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,