سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


خلال 2023.. بي واي دي ثاني أكبر شركة للسيارات الكهربائية بالهند


تستهدف شركة السيارات الصينية "بي واي دي"؛ أن تصبح ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في الهند خلال 2023 بعد "تاتا موتورز". وصرح "سانجاي جوبالاكريشانان" نائب رئيس "بي واي دي" في الهند -المدعومة من الملياردير "وارن بافت"- لصحيفة "فاينانشال تايمز" أن الشركة قد توسع قاعدة إنتاجها في الهند بعد عام 2025 في حال كان الطلب على مركباتها مضمونًا. وأضاف قائلًا: "في حال كانت التكنولوجيا مقبولة بالنسبة للعملاء، فبالتالي لا يمكننا أن نقول لا للطلب، علينا أن نلبي الطلب، مشيرًا إلى أن "بي واي ي" تستهدف بيع 15 ألف مركبة في الهند هذا العام". يُذكر أن "بي واي دي" بدأت تسليم سيارتها الرياضية متعددة الأغراض الكهربائية "أتو3" في الهند هذا الأسبوع، وأوضحت أن لديها ما يقرب من ألفي حجز.
وفي ديسمبر/كانون الأول 2022، باعت "بي واي دي" 235,197 سيارة في الصين. من بينها 122,659 من المركبات الهجينة القابلة للشحن الخارجي، والباقي عبارة عن مركبات تعمل بالبطاريات الكهربائية فقط. في عام 2022، باعت الشركة أكثر من 900 ألف من كل نوع. ومطلع يناير/كانون الثاني 2023، أعلنت شركة بي واي دي BYD الصينية، المتخصصة في صناعة السيارات، مبيعاتها الكاملة خلال العام الماضي 2022. وحسب الأرقام المعلنة، اقتربت مبيعات السيارات الكهربائية لدى علامة بي واي دي الصينية من مبيعات عملاق صناعة السيارات الكهربائية في العالم، Tesla، والذي يُصنف كأكبر منتج وبائع للمركبات الكهربائية في العالم. وحسب ما ذكره موقع carscoops، المتخصص في أخبار السيارات، في العام الماضي، باعت الشركة المصنعة للسيارات الصينية 911410 سيارات كهربائية، بزيادة تُقدر نسبتها بنحو 184% عن عدد السيارات الكهربائية التي باعتها في عام 2021. وعند أخذ جميع السيارات الهجينة التي باعتها BYD في عين الاعتبار، تمكنت من بيع 1.868.543 سيارة بزيادة 214.7 بالمائة عن العام السابق. وفي حال حافظت شركة بي واي دي على هذا النمو في مبيعات قطاع السيارات الكهربائية، فمن المحتمل أن تتفوق على تسلا كقائدة السيارات الكهربائية هذا العام.
وتعتبر مبيعات BYD مثيرة للإعجاب بشكل خاص عند ربطها بأن الصين كانت تخضع لعمليات إغلاق صارمة بسبب Covid-19 لما يصل إلى عام 2022. وقد أمَّنت "بي واي دي" وصولها إلى أكوام المواد الخام اللازمة لصنع المركبات الكهربائية وبطارياتها، إذ لديها سيطرة مُحكمة على سلاسل التوريد، وتحركت نحو نموذج أكثر تكاملاً رأسياً، ورافق ذلك تحقيقها لنجاح في التكنولوجيا. وتحولت "بي واي دي" إلى الاستفادة بدرجة أكبر من المركبات الكهربائية الفاخرة. إلى جانب طرازاتها التي تحظى بشعبية والتي تتراوح أسعارها بين 100 ألف يوان (14.490 ألف دولار) و200 ألف يوان (29 ألف دولار)، فإنها تريد اختراق مدن من الدرجة الأولى والثانية حيث سيزداد الطلب على المنتجات الفاخرة محلية الصنع.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,