سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


منشأة دواجن حماة.. تأهيل الحظائر وزيادة عدد الطيور لدعم الإنتاج كماً ونوعاً


كشف مدير عام منشأة دواجن حماة المهندس عمر حمود أن خطة المنشأة للعام الجاري تتضمن إعادة تأهيل عدد من الحظائر، ما يساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية، وزيادة الإنتاج وتحقيق ربح إضافي.

ولفت حمود في تصريح لمراسنا إلى أن كوادر وعمال المنشأة يبذلون جهوداً كبيرة لاستمرارية إنتاجها على أكمل وجه، مع الحرص على تحسين نوعية وجودة المنتج من بيض المائدة، بالرغم من ظروف العمل الصعبة.

وأوضح أنه سيتم العمل على تجهيز حظيرتين كانتا متوقفتين عن الخدمة منذ عدة سنوات، ما يشكل إضافة جديدة للحظائر العشر الموجودة حالياً بواقع 6 حظائر إنتاج و4 رعاية، مبيناً أن خطة هذا العام تتضمن أيضاً إدخال فوج جديد من الصيصان بإجمالي نحو50 ألف صوص، وذلك بهدف تحقيق الخطة السنوية للمنشأة والبالغة إنتاج 14 مليون بيضة وزيادتها لاحقاً.

وبين حمود أن عدد الدجاج البياض في المنشأة يبلغ حالياً 90 ألف طير ينتج نحو 72 ألف بيضة يومياً، يتم بيعها عبر نافذتي بيع تابعتين لها، الأولى على باب المنشأة والثانية في ساحة العاصي وسط مدينة حماة، فيما يتم بيع القسم الأكبر للقطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن الإجراءات الصحية الصارمة التي تتبعها المنشأة من التعقيم الدوري الدائم واللقاحات الداعمة وإجراءات الحجر الصحي، ساهمت في زيادة نسبة إنتاجية البيض مقارنة بعدد أفواج الطير البياض.

وبلغت مبيعات المنشأة خلال العام الماضي 19 مليوناً و758 ألف بيضة من إجمالي الخطة المقررة والبالغة 19 مليون ليرة بنسبة تنفيذ 103 بالمئة. وأكد عدد من المواطنين على ضرورة زيادة الإنتاج وتوسيع هامش التدخل الإيجابي لمنشآت الدواجن العامة وخاصة في ظل ارتفاع غير مسبوق بأسعار البيض في الأسواق، مشيرين إلى وجود إقبال متزايد على منفذي بيع منشأة دواجن حماة نتيجة الوثوقية بالإنتاج والسعر المنافس.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,